الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مسئول سابق فى "تويتر" يدعم إيلون ماسك فى معركته القانونية ضد الشركة

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 08:01 ص
أصول مصر

أعلن مسؤول سابق بشركة Twitter أنها ضللت الهيئات التنظيمية الاتحادية بشأن المخاطر الأمنية التي تواجه عملاق التواصل الاجتماعي، وهو ما قد يدعم مسعى الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، في محاولته للتهرب من شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار..

تتركز المواجهة القانونية بين ماسك و Twitter بالأساس على الادعاءات بأن الشركة ضللت الملياردير بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على منصتها للتواصل الاجتماعي، فيما يسلط حديث بيتر زاتكو، رئيس الأمن السابق في Twitter، الضوء على جوانب جديدة سيركز عليها إيلون ماسك في معركته القانونية، مثل الادعاءات بأن Twitter فشلت في الكشف عن نقاط الضعف في أمنها، وخصوصية البيانات.

ولم يتضح بعد ما إذا كان فريق إيلون ماسك سيستخدم معلومات زاتكو، وكيف سيتم ذلك، على الرغم من أن محامي ماسك، أليكس سبيرو، قال أمس الثلاثاء إن طلبا قُدم للمحكمة كي تستدعي “زاتكو” بشأن ما قاله.

وقال سبيرو في بيان‭ :‬"وجدنا رحيله وموظفين رئيسيين آخرين أمرا يثير الفضول، لمعرفة ما يحدث داخل الشركة"، غير أنه اتهم “تويتر” بعدم الإفصاح عن العدد الحقيقي لحسابات البريد العشوائي على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والتي قدرتها الشركة بنسبة 5% في إفصاحاتها، فيما قال إيلون ماسك إنه اعتمد على تلك الإفصاحات عندما عرض شراء الشركة.

ومنذ ذلك الحين، تبادلت تويتر وإيلون ماسك رفع الدعاوى القضائية، حيث طلبت تويتر من قاض في محكمة بديلاوير أن يأمر ماسك بإتمام الصفقة، فيما  قال زاتكو في شكواه إن Twitter أبلغت الهيئات التنظيمية كذباً أن لديها خطة أمنية قوية، وأضاف أنه حذر زملاءه من أن نصف خوادم الشركة تستخدم برمجيات قديمة وغير صالحة، وفقا لنسخة منقحة من شكواه.

قال خبراء قانونيون إن مزاعم فشل تويتر في الكشف عن مخاطر الأمان والخصوصية من السهل على إيلون ماسك إثباتها

فيما قال خبراء قانونيون إن مزاعم فشل تويتر في الكشف عن مخاطر الأمان والخصوصية، قد يكون من الأسهل على إيلون ماسك إثباتها من المزاعم بأن الشركة أساءت تقدير عدد حسابات البريد العشوائي.

إقرأ أيضاً.. الموظفون في «تويتر» يحصلون على نصف مكافآتهم السنوية.. ماذا حدث؟

إقرأ أيضاً.. إيلون ماسك يضع شرطًا لشراء «تويتر»: تحليل عينة عشوائية من حسابات التطبيق