الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير التجارة: تنسيق كامل مع المحافظات لربط المزايا التنافسية بالسياسة الصناعية 

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 12:16 م
وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

عقد أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة جلسة مع عادل الغضبان محافظ بورسعيد وممدوح غراب محافظ الشرقية لبحث الانشطة الانتاجية والصناعية بالمحافظتين والوقوف على أبرز التحديات التي يواجهها المصنعين والمصدرين وإيجاد حلول لها.

وتحدث وزير التجارة والصناعة عن أبرز التحديات التي تسعى الدولة لمواجهتها خلال الفترة المقبلة فضلا عن الوقوف على أبرز المشكلات وإيجاد حلول لها حيث كشف الوزير أنه سيتم التنسيق مع مختلف محافظات الجمهورية لتحديد المزايا التنافسية الإنتاجية لكل محافظة لربطها بالسياسة الصناعية والتصديرية التي تعدها الوزارة حالياً بما يسهم في رفع الكفاءات الإنتاجية للمحافظات وزيادة مساهماتها في الناتج المحلي الإجمالي وصادراتها للأسواق الخارجية. 

أحمدسمير: الوزارة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم للمحافظات

 

أكد أحمد سمير أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم للمحافظات لتحقيق أقصى استفادة من مواردها المتاحة بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب، لافتا إلى أن المحافظات المصرية على اختلاف مواقعها الجغرافية غنية بمواردها الطبيعية المتنوعة والقدرات الإنتاجية الهائلة والعمالة الماهرة.

وكشف سمير أنه جاري العمل على تفعيل مبدأ اللامركزية في كافة الجهات التابعة للوزارة والتي تنتشر فروعها في أغلب المحافظات وميكنة العمل بهذه الفروع وزيادة الصلاحيات المتاحة بفروع الهيئات بما يسهم في خدمة المنتجين والمصنعين وتوفير الجهد والوقت والتكلفة، مشيراً إلى أن مركز تحديث الصناعة التابع للوزارة يقوم بدور هام في تشبيك المصانع والمنتجين بالمصانع المغذية وتحديد مستلزمات الإنتاج التي بها فجوة إنتاجية لسهولة تلبية هذه الاحتياجات من الصناعة المحلية بدلاً من الاستيراد. 

وأضاف الوزير أن اللقاء استعرض أيضاً أهمية تقنين أوضاع المصانع غير الرسمية وإدماجها في منظومة الاقتصاد الرسمي وذلك من خلال تعزيز التعاون بين أجهزة المحافظات وهيئات الوزارة المعنية في هذا الصدد. 

إقرأ أيضا:

مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية على طاولة وزير الإسكان