السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

45 متحدثًا عالميًّا يناقشون المكونات الحيوية لبناء «إطار عمل للتأمينات الاجتماعية» في شرم الشيخ

الخميس 25/أغسطس/2022 - 06:07 م
أصول مصر

تشهد مدينة شرم الشيخ على مدار يومي 28 و 29 سبتمبر 2022 المؤتمر العربي للتقاعد و التامينات الاجتماعية في دورتة السادسة تحت شعار ''آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 - التغيير والفرص''.

 

أول ملتقي عربي في منطقة الشرق الأوسط

 

ويأتي هذا بمشاركة مصر، بحسب ما أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن مشاركة مصر في فعاليات المؤتمر، مبينا أنه يعتبر أول ملتقي عربي في منطقة الشرق الأوسط لتبادل التجارب والمعلومات والخبرات الخاصة بمجال الحماية الاجتماعية.

 

ويأتي هذا تحت رعاية الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي ووزارة المالية ووزارة التضامن الإجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين.

 

45 متحدثاً عالمياً وإقليمياً

 

هذا ويشهد المؤتمر مشاركة عدد من الجهات، من بينها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والبنك الدولي وبنك التنمية الإسلامي فضلا عن العديد من صناديق التأمين الاجتماعي بالعالم العربي والدول الأجنبية وشركات التقاعد الخاص.

 

وذكر أن المؤتمر هذا العام سيضم 45 متحدثاً عالمياً وإقليمياً يناقشون المكونات الحيوية لبناء "إطار عمل للتأمينات الاجتماعية، فيما ذكر إبراهيم خليل إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة فينتك روبوز التي تنظم المؤتمر، أنه يعد هذا أول تجمع إقليمي لقطاع التأمينات الإجتماعية والتقاعد بحضور فعلي.

 

500 مشاركا من القطاعات المعنية

 

كما يوفر فرصًا كبيرة للتواصل وتطوير الأعمال لحوالي 500 مشاركا من القطاعات المعنية بالتأمين الإجتماعي والإستثمار والخدمات المالية المعنية بالإدخار التقاعدي.

 

وأشار إلى أن العديد من الدول العربية لديها ضغوطات على موازناتها العامة وعجوزات متزايدة في مستويات تمويل أنظمة التقاعد في العقدين الماضيين.

 

ويأتي ذلك مع استمرار الضغط المالي طويل الأجل الذي تسببه الشيخوخة، كما أنه من المتوقع أن ينخفض حجم السكان في سن العمل بأكثر من الربع بحلول عام 2060.

 

اقرأ أيضا:

 

كيف حقق الاقتصاد المصري معدلات نمو بنسبة 3.2% خلال الربع الأخير من 2021-2022؟

البنك المركزي: إلغاء الحدود القصوى لعميات الإيداع للأفراد والشركات