السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس هيئة الرعاية الصحية: حصر 147 ألف أصل طبي وغير طبي

الخميس 25/أغسطس/2022 - 10:58 م
أصول مصر

حصرت الهيئة العامة للرعاية الصحية  147.378 ألف أصل طبي وغير طبي تابع للهيئة بثلاث محافظات وهي بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية.

 تفعيل المنظومة الذكية

من جانبه قال أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية إن  تفعيل المنظومة الذكية لحصر واستدامة أصول هيئة الرعاية الصحية يعزز الحفاظ على استثمارات الدولة.

 

وبين أنه يعمل أيضا على ضمان كفاءة التشغيل طوال العمر الافتراضي، في إطار من الحوكمة، ومتابعة الصيانة الدورية الذكية لكافة الأصول سواء الطبية أو غير الطبية.

 

تسعير كافة الأصول الطبية وغير الطبية

هذا و يتم ربطها بمنظومة تقارير ذكية لتسعير كافة الأصول الطبية وغير الطبية داخل الهيئة من خلال الحلول التكنولوجية والرقمنة الخاصة بالشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة.

 

كما يتم تتبع الأصل الطبي وغير الطبي الذي تم تكويده بعد استلامه، سواء في حالات النقل أو الإحلال أو أيٍ من الإجراءات المختلفة التي تتم للأصل، في إطار من المتابعة الدورية وبما يضمن التحكم في الأصل بشكل عام وحال الطوارئ بشكل خاص.

 

نظم رقمية ذكية لا ورقية

هذا وأكد أن حصر كافة الأصول يتم من خلال نظم رقمية ذكية لا ورقية، فيما ذكر مؤمن العشماوي، مدير عام الإدارة الاستراتيجية والمشرف العام على المشروعات الاستراتيجية، الانتهاء من حصر وتكويد 100% من الأصول الطبية وغير الطبية، بمحافظة الإسماعيلية، من خلال تطبيق خاصية التعريف والتتبع الذكى.

وبين أنهم يستهدفون استكمال عملية التكويد بخاصية qr code بباقي محافظات التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن المنظومة الذكية لحصر الأصول تضمن الاستخدام الأمثل للأصول.

 

اقرأ أيضا:

 

رئيس الوزراء يكشف عن زيادات مالية على البطاقات التموينية

تلبية لاحتياجات الدولة.. تفاصيل الإعلان عن افتتاح جامعة «الحياة»