الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التضامن»: 25 مليار جنيه لـ«تكافل وكرامة».. وزيادة المستفيدين 1.5 مليون أسرة

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 12:00 ص
أصول مصر

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن الحزمة الاجتماعية الجديدة، لافتة إلى أن هذه السياسات الاجتماعية تتعاظم أكثر وأكثر في أوقات الأزمات والصعوبات الاقتصادية.

 

مظلة حماية اجتماعية

 

ولفتت إلى أن هناك مظلة حماية اجتماعية تتوسع لتشمل العديد من الفئات الأولى بالرعاية، والمرأة المعيلة، والأسر الفقيرة، والمسنين، وذوي الإعاقة، بما يؤكد التزام مصر بسياسات حقوق الانسان والعمل على توفير الحياة الكريمة لكل مصري.

 

وذكرت جهود تنفيذ سياسات الاستثمار في البشر، حيث أوضحت أن نسبة 48% من المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" هم من الأطفال تحت سن 18 سنة، ما يؤكد اهتمام الدولة بالاستثمار في صحتهم وتعليمهم.

 

وأكدت الوزيرة أن نجم المجتمع المدني ازداد بريقه، من خلال جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي يضم مجموعة كبيرة من أقوى الجمعيات الأهلية في مصر، ذات المواقف الوطنية والجهود التنموية، والفهم الدقيق للقضايا الوطنية، الأمر الذي لا يعد غريباً على المجتمع المدني ذي التاريخ الطويل من العطاء.

 

لا يتم الاكتفاء بالدعم النقدي

 

وذكرت أنه لا يتم الاكتفاء بالدعم النقدي، حيث إن هناك برامج أخرى تحقق تكافؤ الفرص التعليمية والصحية، التي من خلالها يتم سداد المصروفات عن غير القادرين، بجانب الاهتمام بحضانات الطفولة المبكرة.

 

هذا بجانب برامج أخرى خاصة بتحسين سمات المنزل، مثل توفير "سكن كريم"، وتحسين مياه الشرب والصرف، اتساقاً مع ما تفعله المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

 

اقرأ أيضا:

الكهرباء: الهيدروجين الأخضر هو وقود المستقبل الذى ينظر إليه العالم