الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

توقعات التخطيط للقطاعات الحكومية| «الاتصالات» الأعلى نموًّا في العام الجديد.. يليها «العقارات»

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 08:16 ص
أصول مصر

كشفت وثيقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية الجديدة 2022/2023، التى قدمتها وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، للبرلمان بغرفتيه، معدلات النمو القطاعية المستهدفة للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، بتكلفة عوامل الإنتاج للعام المالى الجديد.

توضح الوثيقة الأهمية النسبية للقطاعات الدافعة للنمو التي يزيد معدل نموها عن المتوسط العام لمعدل النمو السنوي (5.2%)

وتوضح الوثيقة الأهمية النسبية للقطاعات الدافعة للنمو التي يزيد معدل نموها عن المتوسط العام لمعدل النمو السنوي (5.2%)، ويأتي في مقدمتها قطاع الاتصالات الذي يلعب دوراً فاعلاً ورئيسياً في تسريع عجلة النمو الاقتصادي، نتيجة الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية، وتفعيل منظومة التحول الرقمي والشمول المالي.

يرتكز دور وفاعلية القطاع على تطوير نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تعميق الصناعة التكنولوجية

ومن المتوقع أن يسجل قطاع الاتصالات نمواً بنسبة (16.5%) خلال العام المالي الجديد 2022/2023 ، ووفقا للبيانات الواردة بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، يرتكز دور وفاعلية القطاع على تطوير نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تعميق الصناعة التكنولوجية، وتنمية المنتجات الإلكترونية، وتعزيز القدرة التصديرية للقطاع.

في المرتبة الثانية يأتي قطاع التشييد والبناء محققا نسبة نمو متوقعة قدرها 8.9 %

في المرتبة الثانية يأتي قطاع التشييد والبناء محققا نسبه نمو متوقعة قدرها 8.9 %، وتعلل وثيقة خطة التنمية هذه المعدلات بالطفرة التي شهدها هذا القطاع في الأعوام الأخيرة في ظل تسارع تنفيذ المشروعات القومية الخاصة بالطرق والكباري واشتراك عديد من الشركات في مبادرة "حياة كريمة"، التي تتبناها الدولة لتحسين مستوى المعيشة في القرى.

إقرأ أيضاً.. فودافون شريك الإتصالات الإستراتيجي لمؤتمر المناخ Cop27 في دورته ال27 بشرم الشيخ

ويأتي قطاع الصناعات التحويلية الأخرى في المرتبة الثالثة، محققا نسبة نمو متوقعة قدرها (7,7٪)، ويتبعه نشاط قناة السويس (7%)، وقطاع المطاعم والفنادق (5%)، ثم قطاعات الخدمات الصحية والحكومة العامة بمعدل نمو (5,8٪)، (5,6%) على التوالي.

إقرأ أيضاً.. وزير الاتصالات يغادر القاهرة متوجها إلى ليتوانيا لبحث التعاون بين البلدين

إقرأ أيضاً.. "راية لخدمات مراكز الاتصالات توقع اتفاقية شراكة مع "زين السعودية"

إقرأ أيضاً.. إلزام شركات الاتصالات باستخدام أكواد التفعيل لعدم إجبار العملاء على الاشتراك في خدمات دون علمهم