الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نهاية سبتمبر المقبل.. مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين 

الأحد 28/أغسطس/2022 - 12:49 م
بطاقات التموين
بطاقات التموين

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بناء على قرار وزاري أصدره الدكتور على المصيلحي، مد فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين 30 سبتمبر 2022.

البطاقات ‏التموينية

وقالت وزارة التموين في بيان اليوم الأحد ـ إن ‏التوجيه يأتي تسهيلًا على المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية كما نص القرار في المادة الثانية إلي استمرار ‏فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول على بطاقة الدعم .‏

وأضاف احمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، ‏ان تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم يأتي لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة الدعم، وأشار إلي ان رقم الهاتف المحمول سوف يساهم في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الاتصال به او عبر ارسال رسائل ‏قصيرة له على الهاتف المحمول، بحسب بيان صادر اليوم.

وأكد المتحدث الرسمي معاون الوزير ‏ان مراكز الخدمة ومكاتب التموين مفتوحة ايضا، بالإضافة إلي موقعي ( ‏دعم مصر – مصر الرقمية ) أمام المواطنين لتسجيل رقم الهاتف ‏المحمول على بطاقة الدعم.

وأشار إلي ان القرارات والتوجيهات ‏الوزارية السابقة سهلت الأمر على المواطنين وكبار السن منها الاكتفاء ‏برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم رب ‏الأسرة، وتم استثناء اسر السجناء وكبار السن الغير قادرين على الحركة ‏وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على ان ‏يتقدم احد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وأضاف احمد كمال  المتحدث الرسمي معاون الوزير، أن على المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، كان قد اصدر توجيها وزاريا لقبول طلبات تظلمات البطاقة ‏التموينية لمن جاءت لهم رسالة على بون الصرف ( مرتبات حكومية ‏مرتفعة – امتلاك سيارة حديثة 2018 فأكثر ) بالمكاتب والإدارات ‏التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن ‏طريق مديري  المديرية أسبوعيًا.  

اقرأ ايضا:

«التموين»: 36 مليون مواطن يستفيدون من الدعم الإضافي