الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزير الرياضة يشهد فعاليات المرحلة النهائية لأول بطولة محلية للألعاب الإلكترونية

الأحد 28/أغسطس/2022 - 08:25 م
أصول مصر

شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، فعاليات مؤتمر المرحلة النهائية لأول بطولة محلية كبرى للرياضات الإلكترونية للعبة FREE FIRE في مصر، والذى جاء تحت شعار "FREE FIRE: The Battle of Egypt".

تقام البطولة تحت رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضات الإليكترونية، وشركة Garena – المطور والناشر العالمي الرائد على الإنترنت.

إقرأ أيضاً.. «الرياضة»: نستهدف الوصول إلى 5000 مركز شباب بخدمات مجتمعية نهاية العام

وشهد المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، بحضور شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، وهانز كورنيادي صالح، رئيس شركة Garena للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقتضى مذكرة التعاون بالمساهمة في تطوير البيئة التحتية للرياضات الإلكترونية في مصر.

إقرأ أيضاً.. اختتام فعاليات الملتقى الأول لمجلس الشباب العربي لدعم قضايا الأمة (صور)

وأعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، عن تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في البطولة، وأكد اهتمام الوزارة بدعم الاتحاد لنشر الألعاب الإلكترونية على مستوى الجمهورية، وإقامة مسابقات وبطولات كبرى بالتعاون مع الشركات المتخصصة.  

وزير الشباب والرياضة أشار إلى أهمية تعاون اتحاد الرياضات الإلكترونية مع مختلف الشركات المطورة والناشرة للألعاب الإلكترونية

ولفت إلى تطور صناعة الرياضات الإلكترونية ودورها في التأثير على القطاع الاقتصادي، كما أشار إلى أهمية تعاون اتحاد الرياضات الإلكترونية مع مختلف الشركات المطورة والناشرة للألعاب الإلكترونية، في تنظيم كبرى الفعاليات المشتركة.

شريف عبد الباقى: الاتحاد يرحب بالتعاون مع شركة Garena ونتوقع فتح الباب أمام المزيد من التعاون مع الشركات صاحبة حقوق الألعاب

وقال شريف عبد الباقي، أن الاتحاد يرحب بالتعاون مع شركة Garena، مضيفاً: نتوقع من خلال هذه البطولة فتح الباب أمام المزيد من التعاون مع الشركات صاحبة حقوق الألعاب، عن طريق تهيئة الكوادر وبيئة العمل على مختلف الأصعدة، سواءً التدريب، أو في التعليق الرياضي، أو في التحكيم، لخلق أجيال جديدة بطريقة فنية عالمية.

هانز كورنيدى: بطولة " The Battle of Egypt " أظهرت مدى التزام شركة "Garena " بالمساهمة فى تطوير النظام البيئي للرياضات الإلكترونية في مصر

وأعرب هانز كورنيدي صالح، عن خالص امتنانه لدعم وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية للبطولة، مشيراً إلى أن بطولة " The Battle of Egypt " أظهرت مدى التزام شركة "Garena " بالمساهمة فى تطوير النظام البيئي للرياضات الإلكترونية في مصر، وأعرب عن أمله في أن تُمكّن البطولة القادمة اللاعبين في مصر من اكتشاف إمكاناتهم، وتحقيق أكبر العوائد والفوائد الممكنة في صناعة الألعاب.

حضور المؤتمر

حضر المؤتمر من جانب وزارة الشباب والرياضة، الدكتورة سونيا عبد الوهاب، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضة، والدكتور عمرو الحداد، مساعد الوزير، ومحمود عبد العزيز، مدير عام الإدارة العامة للاتحادات النوعية، والدكتورة غادة جمال، مدير عام القاعدة الشعبية، والدكتور أحمد حسان، مدير عام النشاط الطلابي.

تنظم شركة "Garena" بطولة "The Battle of Egypt" منذ يوليو الماضي

وتنظم شركة "Garena" بطولة "The Battle of Egypt" منذ يوليو الماضي، وتتضمن البطولة جوائز قيمتها ٥٠٠ ألف جنيه مصري، وبدأت مرحلة التسجيل في البطولة الشهر الماضي، حيث تم استقبال أكثر من  ١٦.٧٠٠ من أفضل لاعبي مصر. وسوف تقام النهائيات في صالة حسن مصطفى الرياضية بمدينة ٦ أكتوبر يوم ٣ سبتمبر المقبل، ويمكن لجميع لاعبي ومشجعي FREE FIRE مشاهدة البث المباشر للنهائيات من خلال الرابط التالي:

https://www.gbarena.com/.../free-fire-the.../tournaments