السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

لجنة التسعير تحدد الأسعار الجديدة للبنزين والمواد البترولية في مصر سبتمبر المقبل

الأحد 28/أغسطس/2022 - 09:26 م
أصول مصر

تدرس لجنة تسعير البنزين والمواد البترولية خلال اجتماعها نهاية سبتمبر المقبل، أسعار البنزين الجديدة وإقرارها مطلع أكتوبر بعد موافقة الجهات المختصة. 

وتتحكم أسعار النفط العالمية إلى حد كبير في تحديد سعر البنزين بمختلف دول العالم، وتؤثر بنسبة 54% في تحديد أسعار البنزين فى الولايات المتحدة الأمريكية.

تحدد أسعار البنزين والمواد البترولية فى مصر وفقاً لعدد من المعايير منها البعد الاجتماعي فضلاً عن عدة عوامل حاكمة منها سعر صرف الدولار وأسعار النفط العالمية

وتحدد أسعار البنزين والمواد البترولية فى مصر وفقاً لعدد من المعايير، منها البعد الاجتماعي، فضلا عن عدة عوامل حاكمة، منها سعر صرف الدولار وأسعار النفط العالمية (خام برنت) خلال أخر ثلاثة أشهر، بالإضافة لاحتساب قيمة النقل والتكرير والأعباء الأخرى.

سجلت الأسعار مع الصعود الحاد الذي شهدته أسعار النفط عالميًا العام الماضي 2021 مستويات غير مسبوقة

وسجلت الأسعار مع الصعود الحاد الذي شهدته أسعار النفط عالميًا العام الماضي 2021 مستويات غير مسبوقة في عدة سنوات، وذلك أوائل العام الجاري (2022) في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا فى فبراير الماضى، قبل أن تهدأ حدة الارتفاع على خلفية مخاوف تباطؤ الطلب على الخام.

هونج كونج الأولى بين أغلى الدول من حيث سعر البنزين

على الصعيد العالمي، تأتي هونج كونج الأولى بين أغلى الدول من حيث سعر البنزين، حيث يبلغ في المتوسط 2.98 دولارًا لكل لتر بنزين (أوكتان 95)، تليها أيسلندا (2.475 دولارًا)، ثم جمهورية أفريقيا الوسطى -وهي دولة تقع في وسط أفريقيا- (2.343 دولارًا).

تتصدر فنزويلا قائمة البلدان الأرخص فى سعر للبنزين عالميًا

في المقابل، تتصدر فنزويلا قائمة البلدان الأرخص فى سعر للبنزين عالميًا، حيث يبلغ سعر لتر البنزين  0.022 دولارًا، تليها ليبيا (0.031 دولارًا) وإيران (0.053 دولارًا)، بحسب بيانات لـ “جلوبال بترول برايسيس”.

إقرأ أيضاً.. عبر مجموعة "إنجى"..فرنسا تقترب من حسم صفقة غاز طبيعى مع الجزائر

إقرأ أيضاً.. تعرف على حجم التوفير عند تشغيل السيارات بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين

إقرأ أيضاً.. «التنمية المحلية»: انتظام سير العمل بالمواقف ومحطات البنزين بصورة طبيعة