الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

لجذب العمالة الأجنبية .. سنغافورة تقوم بإصلاحات في قواعد التأشيرات

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 10:24 م
أصول مصر

تجري سنغافورة إصلاحات في قواعد التأشيرات لجذب العمالة الأجنبية وتخفيف قيود سوق العمل التي تفاقم ضغوط الأجور والأسعار.

القواعد الجديدة  للأجانب الحصول على تصريح عمل لمدة خمسة أعوام

وبحسب وكالة بلومبيرج نقلا عن وزارة القوى العاملة السنغافورية، ستسمح القواعد الجديدة  للأجانب الذين يكسبون ما لا يقل عن 30 ألف دولار سنغافوري (21.431 دولار) شهرياً بالحصول على تصريح عمل لمدة خمسة أعوام، مع السماح لمن يقومون بإعالتهم بالبحث عن عمل. ويُسمح للمرشحين  العاملين في مجالات الرياضة والفنون والعلوم والقطاعات الأكاديمية ممن لا يستوفون معايير الراتب  الحصول أيضا على تأشيرة طويلة الأجل بموجب ما يسمى برنامج الخبرات والشبكات الخارجية الذي يدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير.

وقال وزير القوى العاملة، تان سي لينج، للصحفيين اليوم، الاثنين: «كل من الشركات وذوي المهارات يبحثون عن أماكن آمنة ومستقرة للاستثمار والعيش والعمل فيها.. سنغافورة من هذه الأماكن... لذلك فإنه قد حان الوقت للاستفادة من هذه الفرصة لتعزيز مكانة سنغافورة كمركز عالمي للمهارات».

يشار إلى أن الإعلان هو الأحدث في سلسلة من القرارات هذا العام تهدف إلى معالجة سوق العمل الذي لا يزال يعاني من نقص العمالة، بالإضافة إلى جذب الشركات الدولية لدفع طموحات سنغافورة كمركز مالي عالمي، وذلك بعد أن  شهدت حقبة الوباء من نقص حاد في  العمالة الأجنبية رفيعة المستوى.سنغافورة تجتذب العمالة الأجنبية بإصلاحات في قواعد التأشيرات