الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

170 ألفًا.. إجمالي بطاقات الائتمان بنهاية الربع الثاني من 2022 في «بنك القاهرة»

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 11:18 م
أصول مصر

أعلن بنك القاهرة أنه بلغ إجمالى عدد بطاقات الائتمان بنهاية الربع الثاني من عام 2022 نحو 170 ألف بطاقة بزيادة قدرها  6% وبرصيد يقدر بنحو 796مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 16% بالمقارنة بنهاية 2021.

بطاقات الخصم والمدفوعة

وبلغت عدد محفظة بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما بأنواعها فى نهاية الربع الثاني من عام 2022 نحو 2.8 مليون بطاقة بانواعها المختلفة (الخصم المباشر والمدفوعة مقدما وبطاقات المرتبات) بزيادة مقدارها 4% بالمقارنة بنهاية 2021 وتزايد الإقبال على إستخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار وبلغت إجمالي قيمة المعاملات 181 مليون جنيه في نهاية الربع الثاني.

وفى مجال التأمين البنكى، يقدم البنك مجموعة متنوعة من الحزم والبرامج التأمينية ذات المدد المتفاوتة وطرق الدفع المصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة وذلك بالتعاون مع أليانز- مصر.

 حيث بلغ إجمالي النمو فى محفظة التأمين البنكي 11% مقارنة بنهاية عام 2021، وذلك تواكباً مع خطة البنك في توفير كافة الخدمات والحلول لخدمة القطاع العائلي العريض الذي يتمتع به بنك القاهرة.

تقديم أفضل خدمة ممكنة

وفى ضوء سياسة البنك الرائدة ايضاً فى تقديم أفضل خدمة ممكنة لطمأنة العملاء فى كافة الأوقات والظروف فإنه بالتعاون مع شركة اليانزمصر تم تصريح الشركة للعملاء بأن التغطيات التامينية على الحياة تشمل فيروس كورونا  ضمن تغطياتها الأساسية.

ويقدم بنك القاهرة خدمة ثروة لكبار العملاء بهدف تنمية محفظة هذه الشريحة من العملاء الحاليين بالبنك وكذلك جذب عملاء جدد من القطاع المصرفي المصري عن طريق تقديم برنامج متكامل من الخدمات والحلول البنكية والتي صممت خصيصاً لتلبي احتياجات تلك الشريحة من العملاء ولتتناسب مع نمط حياتهم وذلك من خلال فريق عمل محترف من المستشارين الماليين.

كما ارتفع عدد صالات خدمات كبار العملاء "Tharwa Lounges" داخل الفروع الى 20 فرع بنهاية الربع الثانى ومن المستهدف أن يصل عددهم إلى 33 بنهاية 2022 بالإضافة لأولوية الحصول على الخدمات في كافة فروع البنك.

شريكاً فعالاً فى كافة المبادرات

كما حرص بنك القاهرة أن يكون شريكاً فعالاً فى كافة المبادرات التى أطلقتها الدولة لقطاعات معينة من العملاء وبخاصة مبادرات التمويل العقارى واحلال السيارات.

هذا ويعمل البنك على تطوير وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلى  كأحد أهم وأكبر القنوات الإلكترونية المتاحة بالبنك حيث تبلغ شبكة ماكينات الصراف الآلى بالبنك نحو 1640 ماكينة صراف آلى والتي تغطي جميع محافظات الجمهورية.

توسع جغرافي للبنك

كما تم استبدال عدد 422 ماكينة من الطرازات القديمة وذلك لتقديم خدمة افضل للعملاء، حيث توفر الماكينات الجديدة أنواعًا مختلفة من الوظائف بما في ذلك السحب النقدي والإيداع وتغيير العملة، تسوية بطاقات الائتمان، دفع الفواتير، شحن رصيد الهاتف المحمول وخدمات المحفظة الإلكترونية.

ويتم توزيع الماكينات وفقاً لدراسات المسح الجغرافى وكذلك قياس تركز عملاء البنك فى مدن وقرى المحافظات المختلفة والتى شملت تنفيذ مبادرة البنك المركزى المصرى لتركيب عدد 320 ماكينة صراف آلى فى القرى المصرية وكذلك فى بعض القرى التى يتم تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة.

وفى مجال التوسع الجغرافي، قام البنك بافتتاح وتطوير4 فروع لتبلغ شبكة فروع البنك بنهاية النصف الأول من عام 2022 نحو 248 فرع ووحدة مصرفية بمختلف محافظات الجمهورية، للوصول للعملاء أينما كانوا، وتقديم الخدمات المصرفية  لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً.

اقرأ أيضا:

بمعدل 10%.. ودائع العملاء في بنك القاهرة تحقق نمواً بـ 19.4 مليار جنيه