السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مدبولي يكشف.. كيف تناولت «الإيكونوميست» الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي في مصر؟

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 07:33 م
أصول مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة موقف تنفيذ التكليفات الرئاسية الصادرة بشأن الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي.

الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي لمتابعة موقف التكليفات الصادرة بشأن الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي، والتي تم العمل عليها بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية أبريل الماضي.

وأضاف "مدبولي" أنه في مايو الماضي تم طرح حزمة اقتصادية متكاملة لتنفيذ ما كلّف به رئيس الجمهورية، مبينا أن هذا الطرح حاز قبولا دوليا واشادات ملحوظة من مؤسسات اقتصادية مرموقة.

برنامجًا طموحًا

ولفت إلى أن صحيفة "الايكونوميست" تناولت أن الحكومة المصرية تتبنى برنامجًا طموحًا لزيادة دور القطاع الخاص، عبر تقديم حوافز معززة للاستثمار، ومشاركة القطاع الخاص في ملكية الأصول المملوكة للدولة، فيما وصفت وكالة فيتش الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي بأنها برنامج طموح لتمكين القطاع الخاص، مؤكدا أن مصر جادة في وعودها بتعزيز دور القطاع الخاص.

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى تحسن موقف مصر في "مؤشر متعقب الإصلاح" الصادر عن وكالة "فيتش"، حيث سجلت مصر6 درجات من أصل 10 درجات في الربع الثاني من عام 2022 مقارنة بتسجيل 5.5 درجة في الربع الأول من عام 2022.

اقرأ أيضا:

وزيرة التخطيط: 58% من إجمالي السكان نسبة الـمُستفيدين من مشروع «حياة كريمة»