الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 2-9-2022

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 01:32 ص
أصول مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهاراً مائلاً للحرارة رطب ليلاً على القاهرة الكبرى.

توقعات حالة الطقس

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، على اعتدال درجات الحرارة خلال فترات الليل على مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مع طقس مائل للحرارة والرطوبة على مناطق جنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022

وأشار بيان الهيئة إلى أن درجات الحرارة تكون العظمى بالقاهرة 33 درجة، والصغرى 25 درجة، والعظمى بالإسكندرية 30 درجة، والصغرى 23 درجة، والغردقة العظمى 37 درجة، والصغرى 28 درجة، ومرسى مطروح العظمى 29 درجة، والصغرى 23 درجة، والأقصر العظمى 42 درجة، والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة، والصغرى 30 درجة، وشرم الشيخ العظمى 40 درجة، والصغرى 30 درجة.

وجود نشاط للرياح على فترات متقطعة بمناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد

إقرأ أيضاً.. بحصيلة 2 مليار و362 مليون.. المجتمعات تطرح قطعة ارض خدمي مميز بزايد

وأوضحت توقعات الأرصاد الجوية، وجود نشاط للرياح على فترات متقطعة بمناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، موضحة أنه سيساعد على تقليل الشعور بالرطوبة، والتي من المقدر لها أن ترتفع بقيم تتراوح بين درجتين أو 3 درجات مئوية.

تأثر البلاد بنشاط في حركة الرياح تتراوح سرعتها بين 30 إلى 40 كم/ ساعة

من جانبها قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، د.منار غانم، إن طقس غدًا سيشهد تحسنًا في الأحوال الجوية، خاصة خلال فترات الليل، وأوضحت أن السبب في ذلك هو تأثر البلاد بنشاط في حركة الرياح تتراوح سرعتها بين 30 إلى 40 كم/ ساعة، وأكدت تكاثر السحب المنخفضة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.

إقرأ أيضاً.. «صندوق تحيا مصر»: توفير منصة تطبيق تعليمي بالشراكة مع شركة «فودافون مصر»

إقرأ أيضاً.. افتتاح عدد من مشروعات التنمية المستدامة بمدينة العلمين في مطروح