الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هل تعرضت السلع الاستراتيجية للنقص تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية؟ الحكومة تجيب

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 01:21 م
السلع التموينية
السلع التموينية

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لكشف حقيقة نقص السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية، تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخليةتوافر السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية.

 

 

 

توافر كافة السلع الأساسية والاستراتيجية 

وأشارت وزارة التموين إلى توافر كافة السلع الأساسية والاستراتيجية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بكافة الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي.

مخزون السلع الأساسية يتجاوز 6 أشهر

وأوضحت أن مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر، مؤكدةً شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

 

 

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء «01155508688 -01155508851» على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني «[email protected]».

إقرأ أيضا:  وزير التموين يكشف عن الكميات الموردة من القمح هذا العام  

إقرأ أيضا: بدء عمليات صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية