الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم بالسوق المحلية

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 12:45 ص
أصول مصر

ارتفعت أسعار الذهب في بداية التعاملات اليوم، ارتفاعا طفيفاً، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر جنيهين زيادة ليباع بسعر 1115 جنيها ًبدلا من 1113 جنيهاً سجلها خلال نهاية التعاملات المسائية أمس السبت.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1274 جنيهاً، بزيادة جنيهان أيضاً بدلا من 1272 جنيهاً، وسجل سعر جرام الذهب 956 جنيهاً بزيادة جنيهان.

تراجع حصة مصر من أرباح مشروع منجم السكري للذهب خلال النصف الأول من العام الجاري

وسجل سعر الجنيه الذهب 8920 جنيهاً بزيادة 15 جنيهاً مقارنة بالتعاملات المسائية السبت، في حين استقر سعر الذهب عالمياً عند 1712 دولاراً للأونصة.

تأثير التضخم

من جانبه أرجع أمير رزق، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، الزيادة إلى التضخم السائد وارتفاع قيمة الدولار، ولفت إلى أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يواجه تضخماً كبيراً أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، كما أدى إلى زيادة أسعار المعدن الأصفر.

إقرأ أيضاً.. لكنه يسجل ثالث خسارة أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة

إقرأ أيضاً.. التقرير الشهري لـ«آي صاغة»: أسعار الذهب ارتفعت 75 جنيهًا خلال أغسطس 2022

إقرأ أيضاً.. «آي صاغة»: الذهب يرتفع 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم بسبب السوق السوداء للدولار

وتراجعت حصة مصر من أرباح مشروع منجم السكري للذهب خلال النصف الأول من العام الجاري، وفقا لأحدث تقارير الموقع الإلكتروني لشركة سنتامين العالمية.

إقرأ أيضاً.. تصريحات رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» تجبر الذهب على التراجع 21 دولارًا عند التسوية

وفى وقت سابق قال المهندس هانى ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب، أن فكر المواطنين بشأن الذهب تحول من استهلاكى وللزينة إلى أن كونه وعاء إدخارى خاصة فى وقت الأزمات الاقتصادية.