السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

خلال جولة لـ " أصول مصر " : زيادة المحال والعيادات الطبية مطالب رئيسية لسكان مدينة العبور

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 04:48 ص
أصول مصر

تنفذ هيئة المجتمعات العمرانية مشروعات تنموية، فى المدن الجديدة بصورة دورية لرفع القيمة المضافة وتلبية احتياجات السكان، وساهمت تلك المشروعات فى زيادة الكتل السكانية بصورة ملحوظة خلال السنوات الماضية وارتفاع أسعار العقارات.

 

طفرات سعرية

وتعد مدينة العبور واحدة من المدن العمرانية التى شهدت طفرات سعرية فى السنوات الماضية وارتفاع الكثافات السكنية بها، وخلال جولة لـ " أصول مصر " بالمدينة التقت بعدد من السكان للتعرف على آراءهم بشأن المشروعات التى يتم تنفيذها فى المدينة وماتنقصه حالياً من خدمات وذلك فى محاولة لتسليط الضوء على التحديات والعمل على معالجتها.

 

مشروعات خدمية

وأكد سكان مدينة العبور على قيام جهاز المدينة بتنفيذ مشروعات خدمية  متنوعة فى العاميين الماضيين وكذلك الاهتمام بعمليات النظافة والتشجير حيث قال احد السكان ويدعي محمود حسين ان الجهاز قام بطرح اعمال النظافة على واحدة من الشركات المتخصصة الكبري وهو ماادي الى تحسين تلك الخدمة بصورة ملحوظة.

 

وأشار أحد سكان مشروع "جنة مصر"  بالحي الثاني الى وجود متابعة دورية من هيئة المجتمعات العمرانية واهتمام من الجهاز بتنفيذ مشروعات تخدم السكان فتم مؤخراً انشاء مسجد ومبنى اجتماعي.

احتياج للمحال والاهتمام بالتشجير

وعلى الجانب الاخر قال أحد سكان الحي الثالث ان الحي ينقصه توافر عدد من المحلات لخدمة السكان مثل السوبر ماركت  كذلك  العيادات الطبية  وكذلك الاشجار والاهتمام بها على الرغم من توافر المساحات الخضراء. 

 

بينما طالب أحد سكان المدينة بضرورة زيادة كباري المشاة  والتى على الرغم من تنفيذها ولكن عرض الطرق الرئيسية يحتاج  لمزيد منها ومن الأنفاق.

كما قال أحد السكان ان الاحياء الثالث والشباب تحتاج الي رقابة من الجهاز  على بعد سلوكيات السكان من حفر لتوصيل بعض المرافق وعدم الردم فى المقابل او اصلاح التلفيات ، وكذلك عدم وجود عواميد اضاءة كافية .

واضاف أحد طارق فهمي أحد السكان بوجود بالوعات مرتفعة عن منسوب الشارع.

 

تنفيذ العديد من المشروعات التى تسهم فى تلبية احتياجات السكان

كما أجرت "أصول مصر" حواراً مع المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهاز مدينة العبور حول مطالب السكان والمشروعات الجاري تنفيذها.

وقال المهندس عبد الرؤوف الغيطي، إن الجهاز يحرص على تنفيذ العديد من المشروعات التى تسهم فى تلبية احتياجات السكان وسرعة الاشغال بالعديد من المشروعات التى تم تنفيذها بواسطة الوزارة.

 

تنفيذ مستشفى عام وإنشاء ممشى وتراك بالحي التاسع

وأضاف أنه جاري حالياً تنفيذ مستشفي عام  بالحي الثامن كذلك إنشاء ممشى وتراك بالحي التاسع لتحفيز استخدام الدراجات كما يتم تنفيذ 2 كنيسية بالإضافة إلى الاهتمام بأعمال التنسيق واللاند سكيب.

 

ولفت إلى أن الجهاز يقوم بالتنسيق الدوري مع شركة الغاز الطبيعي للتوصيل إلى الأحياء السكنية بالمدينة، فيما قام رئيس الجهاز بتوفير قطعه أرض بالحي التاسع لإقامة بازار (شارع مصر) مما أدى إلى توفير فرص عمل للشباب.

 

 

وقام الجهاز بإزالة معظم المخالفات والتعديات الواقعة من بعض السكان على وحدات الدور الأرضي وتحويلها إلى محلات ووحدات إدارية وتجارية.

اقرأ أيضا:

بالصور.. خالد عباس يقوم بأولى جولاته التفقدية بالعاصمة الإدارية