الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح يتصدر قائمة مستر أسيست بالدورى الإنجليزى

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 07:59 م
أصول مصر

تصدر الفرعون المصرى محمد صلاح، المحترف بصفوف نادى ليفربول قائمة الأكثر صناعة للفرص فى الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي 2023/22، متفوقاً بذلك على جميع نجوم البريميرليج رغم تسجيله هدفين فقط وصناعة 3 خلال مباريات الموسم الحالى، إلا أنه كان الأكثر تأثيراً فى الدوري الإنجليزي.

وحسب شبكة "سكاواكا" العالمية، أصبح النجم المصرى محمد صلاح، والبلجيكي كيفين دي بروين، الأكثر صناعة للأهداف، بتجاوزهما  20 فرصة خلال الموسم الحالي.

قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوري الإنجليزي:

محمد صلاح (ليفربول): 24

كيفين دي بروين (مانشستر سيتي): 21

جاك هاريسون (ليدز يونايتد): 18

 

 

إلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي): 16

جيمس وارد (ساوثهامبتون): 15

جابرييل مارتينيلي (أرسنال): 14

باسكال جروب (برايتون): 14

ترينت ألسكندر أرنولد (ليفربول): 13

وسن هيونج مين (توتنهام): 13

جابرييل خيسوس (أرسنال):13

 

القائمة الأولية للفراعنة عقب نهاية الدوري المصري الممتاز:

فى سياق أخر شدد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، فى وقت سابق على عدم وجود ما يمنع انضمام محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي للمعسكر.

أنه أعلن قائمته الأولى للفراعنة عقب نهاية الدوري المصري الممتاز، منعا لتشتيت تركيز اللاعبين، خلال المراحل الحاسمة في المسابقة.

وهنأ أندية الدوري على المجهود المبذول في الموسم الحالي، كما هنأ الفرق الصاعدة للدوري الممتاز، بينما تمنى حظا أفضل للفرق التي هبطت للقسم الثاني.

وأضاف: "ناقشت مدربي الدوري حول الكرة المصرية، والمعسكر المقبل سينقسم إلى مرحلتين الأولى من يوم 13 إلى 17 سبتمبر/ أيلول بحضور اللاعبين المحليين، ثم من يوم 19 إلى 27 سبتمبر بحضور باقي لاعبي الأندية المشاركة بمسابقات أفريقيا، والمحترفين خارج مصر".

وأوضح "سيشهد المعسكر مواجهتين وديتين ضد النيجر يوم 23 سبتمبر، ثم ضد ليبيريا يوم 27 من الشهر نفسه".

وتابع "الغرض الرئيسي من المعسكر الأول هو تحقيق التواصل والانسجام بين اللاعبين والجهاز الفني، والتعرف عليهم، ومنحهم بعض الخبرات، وباب المنتخب مفتوح للجميع".

وأردف فيتوريا "القائمة الأولية ضمت في البداية 85 لاعبا، تم تصفيتهم إلى 23 لاعبا، إذ وقع الاختيار على اللاعب الأكثر جاهزية".

وأشار إلى أنه لن يغير أسلوبه وسيعتمد على تثبيت قائمة اللاعبين باستمرار، "خاصة أنه يجب تطوير اللاعبين الذين يملكون قدرات وطاقات غير مستغلة، وستكون المنافسة كبيرة بين لاعبي المنتخب".

وقال فيتوريا "كان من المقرر أن نلعب ضد الأرجنتين، ولم يحدث اتفاق، لكن من المهم أن نلعب ضد منتخبات عالمية".

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح يحرص على متابعة مسلسل The Last Kingdom