الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الاستشارات الهندسية» بجمعية رجال الأعمال تدرس مبادرة لتفعيل آلية تفضيل المنتج المحلي

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 02:48 ص
أصول مصر

عقدت لجنة الاستشارات الهندسية، بجمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس عمر صبور، اجتماعاً بحضور المهندس وليد سويده، نائب رئيس اللجنة، والمهندس أحمد منير عز الدين، نائب أول رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، وأعضاء اللجنة، من رؤساء وممثلي شركات الاستشارات الهندسية في مصر.

نتائج اللقاء المصغر الذي نظمته اللجنة مؤخراً مع نقيب المهندسين طارق النبراوي

ناقش الاجتماع الرؤية العامة والأهداف الاستراتيجية لخطة العمل المقترحة للمرحلة المقبلة، ونتائج اللقاء المصغر الذي نظمته اللجنة مؤخراً مع نقيب المهندسين طارق النبراوي، لدعم اللجنة، والتعاون المشترك لخدمة المهندسين لنشاط اللجنة، ودعم الصناعة الوطنية.

إقرأ أيضاً.. وزير المالية: تعديل التعريفة الجمركية لتحفيز الصناعة الوطنية.. وجذب الاستثمار

إقرأ أيضاً.. الرئيس السيسي يوجه بتشجيع قطاعات الصناعة الوطنية واستكمال منظومة الإفراج الجمركي

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة المهندس عمر صبور، إن دعم الاستشاريين للصناعة المحلية وتفضيلها عن المنتج المستورد هدف أساسي لخطة عمل وتحرك اللجنة، خاصة في ظل الظروف الراهنة، وكذلك أهمية ترشيد الاستيراد.

مساندة الصناعة المصرية

وأضاف أن اللجنة تدرس عمل مبادرة بالمشاركة مع نقابة المهندسين، هدفها التعاون ومساندة الصناعة المصرية للارتقاء بالمنتج حتي يحقق مواصفات الجودة المطلوبة لاعتماد المنتج المحلي في مشروعات الدولة، والقطاع الخاص.

شريك هندسي محلي

وقال إن الجمعية سبق وخاطبت رئاسة مجلس الوزراء بأهمية أن يكون للمكاتب الاستشارية الأجنبية التي تتولي مشروعات بمصر شريك هندسي محلي، لنقل الخبرات وتدريب الكوادر المصرية.

نتائج اللقاء الرسمي المصغر مع نقيب المهندسين

واستعرض رئيس اللجنة نتائج اللقاء الرسمي المصغر مع نقيب المهندسين،  موضحاً أنه تم الاتفاق على المساندة والتعاون المشترك لتحقيق أهداف اللجنة، والتي جاءت متوافقة مع رؤية النقابة واهتماماتها بتوفير فرص أكبر للتدريب والتوظيف للطلاب وحديثي التخرج ونقل الخبرات الأجنبية، إلى جانب بحث إمكانية التنسيق مع لجنة المكاتب الاستشارية بالنقابة لتفعيل تصنيف النقابة لتلك المكاتب، حتى يؤخذ بذلك التصنيف في عمليات الإسناد.

إقرأ أيضاً.. بروتوكول تعاون بين اتحاد مقاولى التشييد والبناء ونقابة المهندسين

إقرأ أيضاً.. تعاون بين وكالة الفضاء المصرية ونقابة المهندسين لتدريب حديثي التخرج

إقرأ أيضاً.. انتخاب النقيب العام للمهندسين في جولة الإعادة.. اليوم