الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

قلق في بريطانيا بعد إعلان «قصر باكنجهام» تدهور صحة الملكة إليزابيث

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 04:27 م
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

حالة من القلق في بريطانيا عقب إعلان قصر باكنجهام أن الأطباء قلقون بشأن صحة الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، وتحولت الأنظار إلى التكهنات حول ما سيحدث إذا توفيت.

وقال متحدث باسم القصر: "بعد مزيد من التقييم هذا الصباح، فإن أطباء الملكة قلقون على صحة جلالة الملكة وأوصوا بأن تظل تحت إشراف طبي. الملكة لا تزال مرتاحة وفى بالمورال".

وقال متحدث باسم الزوجين أن دوق ودوقة ساسكس الامير هارى وزوجته ميجان ماركل سيسافران إلى اسكتلندا، والغوا خططهما لحضور حفل توزيع جوائز مساء اليوم وقال المتحدث "دوق ودوقة ساسكس سيسافران إلى اسكتلندا".

خطة London Bridge is down”

تقارير صحفية بريطانيةـ بدأت في وضع السيناريوهات حيث قالت إن هناك خطة واسعة النطاق تم وضعها منذ الستينيات، ويطلق عليها اسم “London Bridge is down”، يتم بموجبها إبلاغ رئيس الوزراء الذي يعلن إطلاق العملية وبدء تنفيذ الجنازة الأكثر تفصيلا في تاريخ المملكة المتحدة الحديث.

هناك 48 خطوة يتم اتخاذها

وأوضحت صحيفة الاندبندت  ـ أن هناك 48 خطوة يتم اتخاذها، ومن بينها سيكون السكرتير الخاص للملكة، السير كريستوفر جيدت، أول من يعلم بخبر الوفاة، وهو يتصل برئيس الوزراء لإبلاغه ببدء إعلان عملية “London Bridge is down”.

إخطار 15 حكومة خارج بريطانيا

بعد ذلك، يقوم مركز الاستجابة العالمية التابع لوزارة الخارجية بإخطار 15 حكومة خارج بريطانيا حيث تتولى الملكة رئاسة هذه الدول، و36 دولة أخرى ضمن الكومنولث، ويتم إبلاغ نقابة الصحفيين، لتنبيه وسائل الإعلام العالمية.

وبحسب صحيفة الاندبندت، سافر أمير ويلز ودوقة كورنوال إلى بالمورال، بينما كان الأمير وليام دوق كامبريدج فى طريقه أيضًا، كان من المقرر أن تفتتح دوقة كورنوال مركزًا جديدًا للزوار للنسيج فى جالاشييل، على الحدود الاسكتلندية، يوم الجمعة ومع ذلك، قال متحدث باسم العائلة المالكة إنها سافرت مع أمير ويلز إلى بالمورال، ومن المرجح أن يتم إلغاء مشاركتها.

بريطانيون أمام قصر باكنجهام

تجمع العشرات من البريطانيين أمام قصر باكنجهام، تزامنًا مع أنباء تدهور الحالة الصحية للملكة إليزابيث الثانية.

ذكرت وسائل إعلام بريطانية اليوم الخميس، أن أبناء الملكة إليزابيث وحفيدها يتواجدون معها والوضع الصحي لها "خطير".