الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 09:51 م
الامير تشارلز
الامير تشارلز

الملكة إليزابيث … أصبح الأمير تشارلز ملكا لبريطانيا، وذلك بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية التي فارقت الحياة مساء يوم الخميس ، وأعلن قصر باكنجهام تنكيس الأعلام إثر وفاتها عن عمر يناهز الـ 96 عامًا.، بعد مسيرة حكم امتدت لسبعة عقود.

 

و يبلغ الامير تشارلز 73 عاما ، هو الوريث الشرعي لعرش بريطانيا باعتباره النجل الأكبر للملكة إليزابيث الثانية وتبوأ تشارلز منصب الوريث الشرعي ودوق كورنوال ودوق روثيزاي منذ سنة 1952، وتبعا لذلك، فهو أكبر وأقدم وريث شرعي في تاريخ بريطانيا. 

 

وكان الحفيد البكر للملك جورج السادس والملكة إليزابيث ، تلقى تشارلز تعليمه في مدرستي تشيم وغوردونستون، وهما المؤسستان اللتان تلقى فيهما والده، الأمير فيليب دوق إدنبرة، تعليمه عندما كان طفلًا.

اقرأ ايضا: الأطول جلوساً على العرش.. وفاة ملكة بريطانيا «إليزابيث» الثانية

 

الامير  تشارلز 

و تلقى تشارلز تعليمه في مدرستي تشيم وغوردونستون، وهما المدرستان اللتان تلقى فيهما والده، الأمير فيليب دوق إدنبرة، تعليمه عندما كان طفلًا، وحصل على شهادة بكالوريوس في الفنون من جامعة كامبريدج، كما أدى تشارلز الخدمة العسكرية في القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية منذ عام 1971 وحتى عام 1976.

بعد وفاة إليزابيث..تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا
بعد وفاة إليزابيث..تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

 

وكان تشارلز قد اخترق التقليد الملكي عندما التحق بالجامعة مباشرة، بدلا من الالتحاق بالقوات المسلحة البريطانية، ففي أكتوبر عام 1967، تم قبوله في "كلية الثالوث" ضمن جامعة كامبريدج، حيث قرأ علم الإنسان (الأنثروبولوجيا) وعلم الآثار والتاريخ.

اقرأ ايضا: قلق في بريطانيا بعد إعلان قصر باكنجهام تدهور صحة الملكة اليزابيث 

و التحق ايضا بجامعة أبيرستويث، ودرس التاريخ واللغة الويلزيتين لمدة فصل واحد، وفي 23 يونيو عام 1970، تخرج تشارلز من جامعة كامبريدج حاملا شهادة بكالوريوس في الفنون، وأصبح أول وريث للعرش يحصل على شهادة جامعية، وعام 1975، حاز على شهادة "الماستر" في الفنون من جامعة كامبريدج ،وفي عام 1981، تزوج من الأميرة ديانا سبنسر وأنجبا طفلين هما الأمير وليام والأمير هاري. 

بعد وفاة إليزابيث..تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا
بعد وفاة إليزابيث..تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

 

و التحق تشارلز بقوة الدفاع الجوي، بعد التدريب العسكري الملكي الذي تلقاه بناءً على طلب منه في سنته الثانية في الجامعة، وقد سافر الأمير إلى كورنوال ليكمل تعليمه العسكري هناك كقائد طائرة حربية.

اقرأ ايضا: الملكة إليزابيث تقبل استقالة جونسون.. وتلتقي تروس

اقرأ ايضا: خلفا لجونسون.. فوز ليز تراس برئاسة الحكومة في بريطانيا وزعامة حزب المحافظين

اقرأ ايضا: استقالة وزيرة الداخلية البريطانية مع فوز تراس بزعامة حزب الموظفين