الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«بلومبيرج»: إيطاليا تعتزم إنفاق 6.2 مليارات يورو لمساعدة الأسر والشركات المتضررة من أسعار الطاقة

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 02:38 ص
أصول مصر

ذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء أن حكومة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، ستنفق 6.2 مليار يورو من إيرادات الضرائب الإضافية، لمساعدة الأسر والشركات الإيطالية المتضررة من أسعار الطاقة المرتفعة.

وقالت الوكالة إن حزمة المساعدات الجديدة التي ستكون أكبر من المبلغ المرصود أمس الخميس، تحتاج أولاً إلى موافقة البرلمان حتى يتم صرفها، ومن المتوقع وصول حزمة الإجراءات المنتظر إقرارها مطلع الأسبوع المقبل إلى 13 مليار يورو، حسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”.

وكان وزير المالية الإيطالي دانيلي فرانكو، قد قال الأسبوع الماضي، إن روما أنفقت منذ بداية أزمة الطاقة 52 مليار يورو للمساهمة في تخفيف تداعيات ارتفاع الأسعار.

وفي الوقت ذاته تسعى روما إلى تنويع مصادر إمدادات الغاز الطبيعي والطاقة بشكل خاص، في ظل انخفاض الإمدادات القادمة من روسيا، التي تعتبر المصدر الرئيسي لإمدادات الغاز الطبيعي خلال السنوات الماضية.

وقدمت الحكومة الإيطالية خطة مطلع الأسبوع لخفض استهلاك الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء المقبل، وهو موسم ذروة استهلاك الطاقة في أوروبا بشكل عام.

تستهدف الحكومة خفض استهلاك الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء، عبر زيادة استخدام الفحم

وحسب وثيقة متداولة لوزارة التحول البيئي في إيطاليا تستهدف الحكومة خفض استهلاك الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء، عبر زيادة استخدام الفحم، وخفض درجة التدفئة في جميع الأنحاء، فضلاً عن دفع المواطنين إلى تغيير عاداتهم، كما تستهدف إيطاليا في إطار نفس الخطة خفض استهلاك الغاز بواقع 2.8 مليار قدم مكعب بحلول مارس المقبل، من أجل تحقيق معدل الخفض الذي يستهدفه الاتحاد الأوروبي البالغ نسبته 15%، وتقدر إيطاليا استهلاكها من الغاز في الفترة بين أغسطس 2022 ونهاية مارس2023، بنحو 8. 54 مليار قدم مكعب.

ترشيد استهلاك الطاقة بالتوازي مع تحركات لتنويع مصادر الطاقة بعيداً عن الإمدادات الروسية

وتجرى إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة بالتوازي مع تحركات لتنويع مصادر الطاقة بعيداً عن الإمدادات الروسية، فيما تعتزم شركة “إيني” الإيطالية العملاقة للطاقة زيادة تدفقات الغاز، وواردات الغاز المسال من مصادر بديلة، تشمل دولاً أفريقية للاستغناء عن الإمدادات الروسية.

إقرأ أيضاًَ.. إيطاليا: سننفق 100 مليار يورو هذا العام لاستيراد الطاقة