السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رئيس «كابيتر»: لم أهرب من مصر.. وأنفقت الـ33 مليون دولار على الشركة

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 12:00 ص
أصول مصر

أعلن محمود نوح، رئيس شركة كابيتر الهارب خارج مصر، بأن الحرب الروسية الأوكرانية والأزمات الاقتصادية العالمية، سبب تأثر أعمال الشركة سلباً في السوق المحلية، ونفى أن يكون قد هرب مع شقيقه خارج البلاد بمبلغ 33 مليون دولار حصلا عليها في جولة تمويلية مؤخراً.

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن المبلغ تم إنفاقه بالكامل على أعمال الشركة.

محمود نوح: الأخبار التي تم تناقلها أثرت على سمعة الشركة وعلى حياتهم الشخصية

وقال: هناك شركة إماراتية بها 19 مستثمرا هي المالكة لشركة كابيتر، وأنه وشقيقه كانا من المؤسسين، والأخبار التي تم تناقلها أثرت على سمعة الشركة وعلى حياتهم الشخصية، وسيتم التواصل لايجاد حل مع مجلس الإدارة الحالي للشركة، مضيفاً: نبذل أقصى جهد حتى تستكمل الشركة عملها ولا مانع من عودتنا لمصر.

وقال إنه خرج خارج مصر للتعامل مع المستثمرين، ولم يهرب ولم يتم إدانته في أي قضايا حتى الآن.

وفى وقت سابق تداول عدد من رواد السوشيال ميديا أنباء عن هروب الأخوين محمود وأحمد نوح، مؤسسا شركة التجارة الإلكترونية “كابيتر” بعد استيلائهما على مبلغ 33 مليون دولار.

عزل محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهم التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات

فيما أعلن مجلس إدارة الشركة القابضة لشركة كابيتر، عزل محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهم التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات، بقرار يسري مفعوله اعتبارًا من 6 سبتمبر.

ويأتي الإجراء بعد عدم وفاء الشقيقان نوح كشركاء مؤسسين للشركة بالتزاماتهم وواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة خلال الأسبوع الماضي، وعدم حضورهما أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين، خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة الأسبوع الماضي لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة مع كيان آخر.

وأعلن مجلس الإدارة عن تعيين ماجد الغزولي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة كابيتر، كرئيس تنفيذي مؤقت، حتى حضور الشقيقين فعليًا وشخصيًا للاجتماع مع مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين، وتهدئة المخاوف بين الموظفين والموردين والدائنين وأصحاب المصلحة، بينما تعمل القيادة على إدارة العمليات، ومواصلة المحادثات مع الكيان المخطط له الاندماج مع الشركة، والذي لايزال يبدي اهتمامًا بأصول كابيتر.

إقرأ أيضاً.. «بنك مصر» يطلق برنامجًا جديدًا للابتكار التشاركي مع الشركات الناشئة

إقرأ أيضاً.. الأكاديمية العربية والبنك الأهلي اختتما فاعليات ملتقي الشركات الناشئة الثاني بالعلمين الجديدة