الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

5 ميزات لم تتوقعها التسريبات عن هواتف «آيفون 14» و«أيفون 14 بلس»

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 12:01 ص
أصول مصر

أعلنت فعالية آبل التى نظمت الأربعاء الماضي، الكثير من التوقعات بشأن مزايا هواتف أيفون الجديدة “أيفون 14 وأيفون 14 بلس، وكشفت عن 5 مزايا لم تكن معروفة ومتوقعة، وفقاً لما قاله موقع ماك رامرز.

يعمل الهاتفان “آيفون 14” و”آيفون 14 بلس” بنفس معالج هاتفَي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس، لكنه يختلف عن المعالج الذي يشغل آيفون 13 الأساسي، حيث أنه عبارة عن نسخة محسنة من معالج A15 ، ومن المفترض أن يحسن أداء الرسومات عند تشغيل الألعاب والتطبيقات الأخرى..

المعالج

كما حسنت أبل من خلال المعالج الأقوى، الجوانب الداخلية لهاتفَي آيفون 14 وآيفون 14 بلس، لإدارة أفضل للحرارة والتعامل معها.

التصوير

بالإضافة إلى بعض المزايا الجديدة في الكاميرا، بشكل جعلت الـ”فلاش” الموجود في آيفون 14 وآيفون 14 بلس أكثر إشراقاً بمرتَين في ظروف معينة، وذكرت آبل أن التصوير في الأماكن منخفضة الإضاءة أصبح أفضل بمرتَين ونصف في الكاميرا الرئيسية وذات الزاوية فائقة الاتساع.

البطارية

ويمتلك هاتف آيفون 14 بلس البطارية الأطول عمراً في هواتف آيفون وفقاً لآبل، وبفضل حجمه الكبير يمتلك الهاتف بطارية أكبر من بطارية آيفون 14 الأساسي، وبما أن الهاتف كبير الحجم لكنه بمواصفات الموديل الأساسي، ولا يملك مواصفات آيفون 14 برو ماكس، فإنه لا يستهلك البطارية بنفس القدر.

وأوضحت آبل أن الهاتف يمكن أن يعمل لمدة 26 ساعة من تشغيل الفيديو، مقارنة مع هاتف آيفون 14 الأساسي الذي تدوم بطاريته لمدة 20 ساعة.

كاميرا سيلفي الهواتف الجديدة

ووفرت آبل الخاصية في كاميرا سيلفي الهواتف الجديدة، بحيث أصبح الهاتفين يدعمان التركيز التلقائي لأول مرة من أجل جعل الصور أكثر حدة وتفصيلاً، وبالإضافة إلى هذه الخاصية تأتي الكاميرا الأمامية أيضاً بفتحة أكبر تعطي تحسيناً مضاعفاً إلى الأداء في البيئة منخفضة الإضاءة.

الألوان

ويتوفر الهاتفان عند الإطلاق بخمسة ألوان، هي منتصف الليل (أسود) وضوء النجوم (أبيض) حسب وصف الشركة، والأزرق والبنفسجي والأحمر، وعند المقارنة مع هاتف آيفون 13، فمن الواضح أن الألوان قد تم تغييرها قليلاً من حيث الدرجة والإشراق.

إقرأ أيضاً.. «تيك توك» يستعد لمنافسة «أبل» و«سبوتيفاي» في مجال الموسيقى والأغاني