الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

ماذا كانت تأكل الملكة إليزابيث يوميًّا.. من الإفطار حتى العشاء؟

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 04:54 ص
أصول مصر

أوضحت دارين ماكجرادي الطاهي السابق في المطابخ الملكية، أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا كانت للالتزام بتناول بنفس نوعية الأطعمة في معظم الأيام .

ولفت الي ان النظام الغذائي لها كان يعتمد على تقليل السكريات والأملاح والدهون المشبعة واستبدالها بالبروتينات الصحية والحبوب الكاملة والخضار والفاكهة مع أهمية الحصول على العناصر الغذائية الثلاثة فى كل وجبة وهى البروتين والنشويات والسكريات.

إفطار الملكة إليزابيث الثانية 

تبدأ الملكة نهارها بكوب من الشاي والبسكويت، لتنتقل بعدها إلى وجبة الفطور المؤلفة عادة من الكورنفلكس والفواكه. إلّا أنها تأكل أحياناً التوست المحمص مع مربّى البرتقال أو البيض مع سمك السلمون المدخن.

تفضّل الملكة البيض البني لاعتقادها أنّ طعمه أفضل.

وكان يتكون إفطار الملكة إليزابيث الثانية  من وعاء به خليط من الحبوب مع الفاكهة المضافة في الصباح يوميا فالفاكهة تخفض للسعرات الحرارية وغنية بالمغذيات، وتحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف التي تحافظ على صحة الخلايا وتحمي القلب وتحسن الطاقة.

وجبة غداء الملكة إليزابيث

تتمتّع الملكة قبل الغداء بكأس من النبيذ الحلو الفاتح للشهية مع شريحة من الليمون والكثير من الثلج. ولوجبة الغداء، تحب أن تتناول طبقاً من السمك المشوي مع الخضر المسلوقة كالسبانخ والكوسى، أو طبقاً من الدجاج المشوي مع السلطة. تغيب النشويات عن وجبات الملكة، ممّا يعني أنّها لا تأكل البطاطا والرز والمعكرونة.

في فترة بعد الظهر، تحتسي الملكة كوباً من الشاي، يقدّم مع مجموعة من السندويشات الصغيرة من السلمون المدخن والبيض والمايونيز أو اللحم والخردل، إضافة إلى سندويشات صغيرة مقطعة إلى دوائر من مربى التوت.

وإلى جانب ذلك، يقدّم البسكويت والكعك وكاتو الملكة المفضل المصنوع من العسل والكريما والزنجبيل والفواكه أو كاتو البسكويت بالشوكولا.

عشاء الملكة إليزابيث الثانية 

تشبه وجبة عشاء الملكة إليزابيث الثانية وجبة الغداء إلى حد كبير فهى تحتوى على السمك المشوي أو المسلوق مع مجموعة بسيطة من الخضار والسلطة.