السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«أركان بالم» تتخذ خطوة جديدة في مسار إنشاء أضخم أبراج في غرب القاهرة بالمشروع المستدام «205»

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 11:04 م
أصول مصر

اتخذت شركة «أركان بالم للاستثمار العقاري» خطوة جديدة في مسار تنفيذ مشروعها المستدام «205» بمدينة الشيخ زايد، الذي تقوم بتنفيذه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة إجمالية 205 فدان.

«أركان بالم» تتخذ خطوة جديدة في مسار إنشاء أضخم أبراج في غرب القاهرة بالمشروع المستدام «205»
«أركان بالم» تتخذ خطوة جديدة في مسار إنشاء أضخم أبراج في غرب القاهرة بالمشروع المستدام «205»

الشركة تبرم تعاقدًا مع «دار - Dar للتصميمات الهندسية» لإجراء التصميمات المعمارية والإنشائية لـ3 أبراج بارتفاع 150 مترًا

وقامت شركة «أركان بالم للاستثمار العقاري» بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة «دار للتصميمات الهندسية» Dar لإجراء التصميمات المعمارية والإنشائية لمنطقة الأبراج، التي تشمل 3 أبراج بقاعدة واحدة على مساحة إجمالية 250 ألف متر، بارتفاع 150 مترًا، وبإجمالي 45 طابقًا، ومساحة الطابق الواحد 1100 متر.

 

ووقع العقد المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شركات «أركان بالم»، مع المهندس أحمد عبد العظيم العضو المنتدب لشركة «دار – Dar».

وتتنوع الأبراج بين السكني والفندقي والإداري، كما يتم تنفيذ مول تجاري أسفل الأبراج على كامل مساحة القاعدة، أي ما يعادل 250 ألف متر مربع.

إقرأ أيضا

مشروع الـ"205" التابع لـ "أركان بالم "راعى بطلة جمباز الترامبولين "ملك حمزة" للوصول لـ "اوليمبياد 2024 " 

وحصلت شركة «أركان بالم» على القرار الوزاري لمشروع «205» شاملًا منطقة الأبراج، وتسير الشركة بمعدلات إنجاز سريعة بالمشروع.

الاستدامة

ويتضمن مشروع «205» محطة تبريد كبرى بطاقة إنتاجية 30 ألف متر يوميًّا، وذلك لتوفير احتياجات التكييفات بالمشروع كله، فضلًا عن اتباع معايير مميزة أخرى لتحقيق الاستدامة، منها استخدام الطاقة المتجددة وترشيد الموارد الطبيعية واستخدام واجهات زجاجية لتقليل الحمل الحراري وتوفير الإضاءة الطبيعية واستخدام المياه المعاد تدويرها.

وحرصت «أركان بالم للاستثمار العقاري» على التعاون مع شركة Dar لما تمتلكه من خبرات وسابقة أعمال قوية، وتوافق رؤيتهما لتقديم مشروع يراعي أدق التفاصيل لتحقيق قيمة مضافة في السوق.

تم إسناد المخطط العام للمشروع إلى شركة «جينزلر» الأمريكية المصنفة الأولى عالميًّ

ويقع مشروع «205» على مساحة 205 أفدنة بمدينة الشيخ زايد، وهو مشروع سكني فندقي تجاري إداري ترفيهي طبي، يتميز بواجهة جنوبية طولها كيلومتر واحد على محور 26 يوليو مباشرة، وواجهة شمالية بطول 1.2 كيلومتر على شارع البستان بمدينة الشيخ زايد الذي يضم أشهر العلامات، مثل «أركان» و«أمريكانا بلازا»، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 30% فقط، ويضم نهرًا بطول كيلومترين وعرض 10 أمتار يفصل الجزء السكني عن الخدمي بالمشروع.

إقرأ أيضا

"أركان بالم" تتعاقد مع تحالف "بدر الدين للتشييد – CCC" لتنفيذ أولى مراحل مشروع "205" بالشيخ زايد بالشراكة مع هيئة المجتمعات

 

وتم إسناد المخطط العام للمشروع إلى شركة «جينزلر» الأمريكية المصنفة الأولى عالميًّا، كما تعاقدت «أركان بالم» مع «سافيلز العالمية» لتولِّي إدارة التشغيل للمشروع، وكذلك IHG لإدارة الشقق الفندقية وفندق Crown E Plaza، ويتم التفاوض مع العديد من العلامات الكبرى، حيث يشمل المشروع أكثر من فندق.

الخدمات الصحية

كما وقَّعت شركة «أركان بالم» مذكرة تفاهم مع «الصفا الطبية Al Safaa Medical» لإنشاء مستشفى متكامل وإدارته بمشروع «205».

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 250 سريرًا، وستشمل كل التخصصات لتقديم خدمة طبية متكاملة لمدينة الشيخ زايد.