الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

شريف حمودة : GV توقِّع شراكات عالمية لتنمية «طربول» أول مدينة صناعية خضراء وذكية

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 12:05 م
أصول مصر

تسير مجموعة GV للتنمية العمرانية بخطوات تنموية سريعة لتطوير مشروعها المميز، المدينة الصناعية «طربول»، التي تعد أول مدينة صناعية خضراء وذكية، وتقوم GV بدور المطور العام للمشروع بالتعاون مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

شريف حمودة - رئيس مجموعة GV للتنمية العمرانية
شريف حمودة - رئيس مجموعة GV للتنمية العمرانية

تمتد على مساحة 109 ملايين متر مربع.. وتهدف إلى تحقيق الثورة الصناعية بمفاهيم الاستدامة والتنمية الشاملة

وتم الحرص على تجهيز مدينة «طربول» -التي تقع في مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وتقام على مساحة إجمالية 109 ملايين متر مربع- بأحدث بنية تحتية، بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع ولتحقيق الثورة الصناعية بمفاهيم الاستدامة والتنمية الشاملة التي تحقق الرفاهية القصوى للإنسان.

الموقع

ويظل الموقع المميز الذي يضمن تحقيق الدور اللوجيستي الناجح أحد أهم عوامل الاستدامة لتقليل عمليات الاعتماد على وسائل النقل الملوِّثة للبيئة وسهولة الوصول إلى النقاط الرئيسية.

الموقع المميز وتسهيل عمليات النقل اللوجيستي أهم السمات التي تحقق الحفاظ على البيئة

وتبعد «طربول» عن نهر النيل 5 كيلومترات، و44 كيلومترًا عن حلوان، ونحو 77 كيلومترًا عن مدينة 6 أكتوبر، و83 كيلومترًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، ويفصلها عن ميناء السخنة 109 كيلومترات، و160 كيلومترًا عن البحر الأحمر، وتتميز بقربها من شبكة الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال بين محافظات الجمهورية، ومنها طريق (القاهرة – أسيوط)، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق (القاهرة – السخنة)، وطريق (الفيوم – أكتوبر)، وطريق (الكريمات – الزعفرانة).

طربول تتسم بتنوع المشروعات الصناعية واستيعاب كل الصناعات

وقال شريف حمودة -رئيس مجموعة GV للتنمية العمرانية- إن مدينة «طربول» تتسم بتنوع المشروعات الصناعية لتشمل مشروعات كبيرة ومتوسطة وصغيرة، حيث تستوعب المدينة كل أنواع الاستثمارات في إطار حرص المجموعة على تبني خطط الدولة بتحفيز الصناعة المصرية.

الاتفاقيات

ووقَّعت شركة GV -المطور العام لمدينة «طربول»- اتفاقية مع شركة «أمارينكو سولاريز إيجيبت»، وهي واحدة من الشركات الفرنسية الكبرى.

وبموجب الاتفاقية تستثمر الشركة الفرنسية بصورة مبدئية 255 مليون دولار في مجال البنية التحتية والطاقة النظيفة، بالإضافة إلى الهيدروجين الأخضر، في المرحلة الأولى التي يتم العمل على تنفيذها في الوقت الراهن.

اتفاقية مع شركة «أمارينكو سولاريز إيجيبت» لضخ 255 مليون دولار في الطاقة النظيفة  والهيدروجين الأخضر

ويعد هذا الاتفاق باكورة استثمارات المجموعة في مجال البنية التحتية لمشروع «طربول»، أول مدينة صناعية خضراء متكاملة وذكية في قلب شبكة التجارة في مصر.

إقرأ أيضا

المهندس شريف حمودة رئيس مجلس إدارة الشركة: «GV Developments» تضخ 20 مليار جنيه استثمارات خلال 4 سنوات

وشدد شريف حمودة على تنفيذ المرحلة الأولى من البنية التحتية للمدينة بمواصفات صديقة للبيئة باستخدام التكنولوجيا النظيفة والهيدروجين الأخضر.

ولفت إلى تطلع الشركة إلى جذب المزيد من المستثمرين الأجانب للمدينة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى الإعداد لخطة تسويقية شاملة لضمان الترويج للمدينة بالداخل والخارج، مبينًا أن مدينة «طربول» ستكون وجهة جاذبة للصناعة والاستثمار، وسوف يتم إنشاؤها على 6 مراحل على مدى 20 عامًا.

الاستدامة

وأوضح شريف حمودة أن مدينة «طربول» تتمتع بأحدث آليات لضمان ترشيد الموارد والكفاءة في الاستخدام، وكذلك نظم تدوير النفايات، بما يضمن أعلى جودة ونقاء للهواء والماء، بسبب الاعتماد على التصنيع الذكي، مع استخدام أحدث خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تنفيذ المرحلة الأولى من البنية التحتية للمدينة بمواصفات صديقة للبيئة

كما يتم تجهيز البنية التحتية لمدينة «طربول» الصناعية بأحدث التكنولوجيات التي سيتم تصميمها وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية لتستوعب مراكز الإنتاج الصناعي واللوجيستيات.

كما توفر المدينة وحدات سكنية للعاملين بها، وكذلك مختلف الخدمات التجارية والاجتماعية بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع.

المدينة تتمتع بأحدث آليات لضمان ترشيد الموارد والكفاءة في الاستخدام.. وكذلك نظم تدوير النفايات

ووقَّعت أيضًا مجموعة GV مذكرة تفاهم مع شركة «Egis مصر» المتخصصة في قطاعات الاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات، وتهدف تلك المذكرة إلى فتح آفاق جديدة للشراكة بين المجموعتين في عدد من المشروعات العقارية المتنوعة التي تمتلكها GV في مجال التطوير العقاري.

وكذلك مجالات الضيافة الفندقية وإدارة الأصول العقارية، وهو ما تتمتع به شركة Egis التي تتصدر المرتبة الأولى في فرنسا والسادسة في الشرق الأوسط، حيث تعمل في قطاعات الاستشارات وهندسة البناء وخدمات النقل في أكثر من 100 دولة، وتوظف نحو 17 ألف موظف، ويمتد نشاطها في نحو 13 دولة في الشرق الأوسط.

وتمتلك شركة GV للتنمية العمرانية عددًا من المشروعات المتنوعة، منها «وايت ساند الساحل الشمالي» و«تايمز سكوير بورسعيد».