الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

5 نصائح للتقدم بطلب الحصول على التأشيرة على نحو سلس وبسيط

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 01:49 م
5 نصائح للتقدم بطلب
5 نصائح للتقدم بطلب الحصول على التأشيرة على نحو سلس وبسيط

الحصول على التأشيبرة .. ارتفع الطلب على الرحلات الجوية خلال عام 2022، حيث ارتفع على نحو فاق مواسم الذروة التقليدية التي نراها كل عام، لذلك تنشر “أصول مصر” خلال التقرير التالي 5 نصائح للحصول على تجربة سلسة وآمنة لطلب التأشيرة وذلك نظراً لأهمية التأشيرات باعتبارها الخطوة الأولى نحو السفر.

1- التخطيط المبكر

يجب علىكم أن تضعوا في اعتباركم أن الحكومات ما زالت قيد دراسة الطلبات المعلقة والجديدة. لذالك يجب التخطيط مسبقاً لتقديم الطلبات مبكراً، تجنباً لأي مشاكل.

و الجدير بالإشارة أن معظم الدول تقبل طلبات الحصول على تأشيرة قبل 90 يوماً من تاريخ السفر، لذلك لا يجب أن ننتظر حتى اللحظة الأخيرة.

اقرأ ايضا: تعرف على شروط التأشيرة السياحية السعودية للمقيمين في دول الخليج

2- التحقق من أوقات تسليم التأشيرة

يختلف الجدول زمني لدراسة طلبات الحصول على التأشيرة من دولة لاخري، مع العلم أن تلك الجداول الزمنية مذكورة بوضوح على مواقع الويب الخاصة بها، مما يوفر المعلومات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة في وقت مبكر.

و يجب العلم أن قد تستغرق مدة دراسة طلبات الحصول على التأشيرة  خلال مواسم ذروة السفر مثل عطلة نهاية العام، وقت أطول من المعتاد، لذلك لتجنب أي تأخير تقدموا بطلباتكم في وقت مبكر .

5 نصائح للتقدم بطلب الحصول على التأشيرة على نحو سلس وبسيط
5 نصائح للتقدم بطلب الحصول على التأشيرة على نحو سلس وبسيط

 

3- حجز موعد لتقديم الطلب

تشترط معظم مراكز طلبات الحصول على التأشيرة حجز موعد مسبق، مما يضمن أوقات انتظار أقل وتباعداً جسدياً في المراكز وقت التقديم. لذلك فإن الوصول مبكراً بما لا يقل عن 15 دقيقة قبل الموعد المحدد يلعب دورا مهما لتجنب ضياع فرصة تقديم الطلب.

و الجدير بالذكر أنه يتم تغيير المواعيد عبر الإنترنت، يمكنك زيارة https://www.vfsglobal.com/  لمعرفة الدول التي تخدمها في دولة الإقامة.

اقرأ ايضا: 8 دول جديدة لا تحتاج إلى تأشيرة دخول إلى مصر.. تعرف عليها

5 نصائح للتقدم بطلب الحصول على التأشيرة على نحو سلس وبسيط
5 نصائح للتقدم بطلب الحصول على التأشيرة على نحو سلس وبسيط

 

4- وضع قائمة مرجعية بالوثائق المطلوبة ومراجعتها

يجب ان تتأكدوا من جميع الوثائق المطلوبة لتقديمها مع نموذج طلب الحصول على التأشيرة حسب الأصول لتجنب أي مشاكل أثناء دراسة الطلب، و يمكنك زيارة  www.vfsglobal.com حيث تتوفر قائمة مرجعية بالوثائق المطلوبة لطلبات التأشيرة لكل دولة تخدمها «في إف إس غلوبال».

و الجدير بالذكر أن العديد من الدول تتطلب جواز سفر ساري المفعول بعد 6 أشهر من تاريخ العودة، لذلك يجب التحقق من صلاحية جواز السفر أثناء التخطيط للرحلة.

 

5- اختيار الخدمات الأكثر راحة

تقدم «في إف إس غلوبال» مجموعة من الخدمات الاختيارية للعملاء، والمتاحة عبر الإنترنت أو في مراكز تقديم الطلبات، لقاء رسوم رمزية والتي تشمل المساعدة في ملء النموذج وإعادة جوازات السفر بالبريد السريع، وحتى التوجيه الشامل من خلال عملية تقديم طلب التأشيرة في صالة بريميوم لاونج.

و يمكنكم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة من منزلكم أو مكتبكم بأمان وراحة! بفضل خدمة التأشيرة على عتبة بابك، حيث يمكنكم الاستعانة بأخصائي مدرب لزيارة الموقع الذي تختارونه لاستلام مستنداتكم وتسجيل البيانات الحيوية.

اقرأ ايضا : كيف تستخرج تأشيرة «مضيف 2022 للسفر بالسعودية» لأداء العمرة بـ500 ريال؟

شركة «في إف إس غلوبال»

و الجدير بالذكر أن «في إف إس غلوبال» هي أكبر شركة متخصصة في مجال خدمات التعهيد والتكنولوجيا المخصصة للحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم، تضم الشركة 3500 مركزاً لتقديم طلبات التأشيرات في 143 دولة عبر القارات الخمس، وتعتبر الشريك الموثوق لـ 65 جهة حكومية حيث أتمت أكثر من 243 مليون عملية ( منذ تأسيسها عام 2001) حتى تاريخه.

وتشرف الشركة على المهام الإدارية وغير القضائية المتعلقة بطلبات الحصول على التأشيرات وجوازات السفر والخدمات القنصلية للحكومات المتعاملة معها، ما يمكنهم من التركيز على مهمة التقييم. وتقع مقرات الشركة في زوريخ/سويسرا ودبي/الإمارات العربية المتحدة.

وتسعى بلاكستون إلى إحداث تأثير اقتصادي إيجابي وقيمة طويلة الأجل للمستثمرين والشركات التي يستثمرون فيها والمجتمعات التي يعملون فيها. وتشمل الأصول الخاضعة للإدارة البالغة 915 مليار دولار أمريكي، أدوات الاستثمار التي تركز على الأسهم الخاصة والعقارات والدين العام والأسهم والبنية التحتية وعلوم الحياة وحقوق الملكية والنمو والائتمان الانتهازي وغير الاستثماري والأصول العقارية والصناديق الثانوية، على الصعيد العالمي. وتمتلك مؤسسة Kuoni and Hugentobler ومقرها سويسرا حصة قليلة من الأسهم في «في إف إس غلوبال».

اقرأ ايضا: «السياحة والآثار» تطلق موقعها الإلكتروني الخدمي بشكل تجريبي على شبكة الإنترنت

اقرأ ايضا: «السياحة» تواصل تقييم المنشآت الفندقية وفقًا لمعايير (HC)