الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

السعودية تخطط لإطلاق برنامج عالمي لجذب سلاسل الإمداد للمملكة

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 10:15 م
أصول مصر

خلال المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب الذى عقد صباح اليوم الاثنين كشف خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي  عن مبادرة و خطط المملكة العربية السعودية لإطلاق مبادرة عالمية لجذب سلاسل الإمداد العالمية للمملكة بما فيها الحديد والصلب.

السعودية تخطط لإطلاق برنامج عالمي لجذب سلاسل الإمداد 
السعودية تخطط لإطلاق برنامج عالمي لجذب سلاسل الإمداد 

البرنامج سيركز على تعزيز كفاءة سلاسل الإمداد من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

وأضاف الفالح خلال المؤتمر أن البرنامج سيركز على تعزيز كفاءة سلاسل الإمداد العالمية وقدرتها على التعافي من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة الى المملكة العربية السعودية.

و لفت إلى أن البرنامج سيركز أيضا على الشراكة مع المصنعين من القطاع الخاص السعودي.

إقرأ أيضا

تقرير: تراجع الضغط على سلاسل التوريد العالمية للشهر الثالث على التوالي

و قال  وزير الاستثمار السعودي  :  أن لدى المملكة الإمكانات والمزايا الاستراتيجية التى تضعها في موقع مميز لتصبح طرفا ذا أهمية كبرى إقليميا وعالميا في مجال صناعة الحديد والصلب في المستقبل القريب"

سلالسل الامداد و البحث عن موردين أخرين محتملين

حيث لا يزال نقص الإمدادات وعدم اليقين الجيوسياسي والتدهور الاقتصادي له تأثير كبير على جميع مستويات ومراحل سلاسل التوريد على المستوى العالمى.

ويشجع عدم اليقين بشأن خيارات العرض وعدم استقرار احتياجات الطلب العديد من الشركات على التفكير في إعادة التوريد، ويقصد بذلك إعادة البحث عن موردين آخرين محتملين.

وفق دراسة حديثة أجراها معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (CIPS) حيث حولت حوالى  40% من المؤسسات في بريطانيا  موردا دوليا واحدا على الأقل إلى بديل محلي في العام الماضي..