الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

خالد عباس: ترفيق المرحلة الثانية من أراضي العاصمة الإدارية.. والطرح على المستثمرين العام المقبل

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 02:25 م
أصول مصر

 

 العاصمة الإدارية : معدلات التنفيذ بالمرحلة الأولى تتخطي الجدول الزمني 

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه سيتم البدء في أعمال المرافق الخاصة بالمرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة على ان يتم طرح الاراضى على المستثمرين بداية العام المقبل .

وأشار خلال كلمته بمؤتمر سيتى سكيب ، أنه سيتم ترفيق الاراضى وطرحها بالتوازي على المستثمرين وستكون جاهزة للعمل فور انتهاء المستثمر من اجراءات الحصول على الاراضى .

واوضح ان معدلات التنفيذ بالمرحلة الاولي من العاصمة الإدارية  تتخطي الجدول الزمني وهناك مشروعات تم الانتهاء منها بالكامل منها الحي السكني الثالث ويجري الانتهاء من منطقة الوزارات .

وشدد على أن حجم الإنجاز الذي تم بالعاصمة الإدارية حتي الآن راجع لمجهودات الإدارة السابقة لشركة العاصمة الإدارية برئاسة اللواء أحمد زكي عابدين حيث أنه في أقل من 6 سنوات تم تشييد واحدة من أكبر المدن حالياً.

العاصمة الإدارية أكبر مطور عقاري فى العالم بمحفظة عقارية 230 الف فدان

وأوضح ان شركة العاصمة الإدارية أكبر مطور عقارى في العالم بمحفظة عقارية تقدر بـ 230 ألف فدان .

وأضاف انه تم التخطيط للبنية التحتية للمشروع للتحكم بها واداراتها بنظام ذكي .

ولفت الى أن انتقال حوالي 50 ألف موظف للعاصمة الإدارية يتطلب توفير خدمات لهذا العدد من المواطنين مشدداً على انه سيتم تكثيف العمل بالمشروع .

رئيس شركة العاصمة الإدارية : مراجعة بعض الاشتراطات البنائية والتعاون مع المطورين للتسويق الجيد للعاصمة 

 وأضاف أن هناك بعض الاشتراطات البنائية يجري مراجعتها وسيتم التعاون مع المطورين والاستماع لهم وذلك للوصول لما يحقق مصالح كافة الأطراف.

واكد على انه سيتم خلق اليات بالتعاون مع المطوريين العقاريين للتسويق للعاصمة الإدارية .

وأشار الى انه جاري تجهيز مقر في شركة العاصمة الإدارية  يضم كافة الموظفين المسئولين عن اصدار التراخيص وذلك لسرعة اصدار التراخيص، وسيتم رفع كفاءة العاملين على هذا الملف.

وعن القطاع العقاري قال المهندس خالد عباس ، رئيس شركة العاصمة الإدارية ، انه اصبح الآن يمثل 20% من الناتج الإجمالي المحلي كما انه يتسم بالقوة والقدرة على مواجهة التحديات فهناك طلب حقيقي ومتنامي ولدينا زيادة سكانية سنوية 2.5 مليون نسمة ، وتبرز نتائج اعمال الشركات المدرجة بالبورصة الطلب المستمر حيث انها حققت مبيعات جيدة رغم التحديات .