الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بتكلفة مليار و541 مليونًا.. افتتاح 97 مشروعًا عملاقًا بالبحيرة

السبت 17/سبتمبر/2022 - 04:57 ص
بتكلفة مليار و541
بتكلفة مليار و541 مليون.. افتتاح 97 مشروع عملاق بالبحيرة

تحتفل محافظة البحيرة بعيدها القومي في ضوء الجمهورية الجديدة في 19 سبتمبر الجاري، و تشهد المحافظة بالتزامن مع احتفالها، افتتاح 97 مشروعًا عملاقًا جديدًا بتكلفة تقدر بقيمة مليار و541 مليون جنيه خلال الأيام المقبلة لخدمة أبناء المحافظة.

و في هذا الصدد قالت الدكتورة نهال محمد بلبع نائب محافظ البحيرة، أن المحافظة حققت إنجازات عملاقة و طفرة كبيرة حصوصا في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، إتساقاً مع توجه مصر لتلبية إحتياجات مواطنين الدولة من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية خاصةً فى قطاع مياة الشرب والصرف الصحي.

 افتتاح ٧ مشاريع بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى بتكلفة ٦٨٥ مليون جنيه

و تشهد محافظة البحيرة افتتاح 7 مشروعات جديدة، حيث قام الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة بالانتهاء منها في نطاق المحافظة، و ذلك بتكلفة إجمالية تقدر نحو 685 مليون، ومن المقرر دخولهم الخدمة تزامناً مع احتفالات العيد القومي، خلال الأيام القادمة.

بتكلفة مليار و541 مليون.. افتتاح 97 مشروع عملاق بالبحيرة
بتكلفة مليار و541 مليون.. افتتاح 97 مشروع عملاق بالبحيرة

 

وتشمل المشروعات في مركز حوش عيسى ، خط مياه البسلقون بطول 11 كم/ط و بتكلفة تقدر حوالي 27 مليون جنيه، و خط مياه الحدين بطول 85 كم / ط بتكلفة تقدر ب 40 مليون جنيه، و بالإضافة إلي خط مياه فرهاش بطول 4.5 م/ ط بتكلفة 16 مليون جنيه.

و تشمل مشروعات الصرف الصحي بمركز إيتاي البارود في قرية برقامة محطة رفع – شبكة انحدار – خط طرد بتكلفة نحو 12 مليون جنيه.

وشملت المشروعات مركز شبراخيت، محطة رفع – شبكة إنحدار – خط طرد بتكلفة 70 مليون جنيه.

بينما بمركز كفر الدوار، فتشمل المشروعات؛ الصرف الصحي بكفر الدوار البلد (محطة رفع – شبكة إنحدار – خط طرد) بتكلفة تقدر 20 مليون جنيه، و إنما في مركز إدكو شملت مشروعات الصرف الصحى 2 محطة رفع، وشبكة انحدار، و خط طرد، وذلك بتكلفة نحو 500 مليون جنيه.

و تخطو محافظة البحيرة خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد مسيرة البناء والتنمية لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وتم ضخ استثمارات وتمويل ودعم للمحافظة خلال تلك الفترة البسيطة الماضية أضعاف ما تم خلال عقود من الزمان وهو ما يؤكد أن الدولة تضع يدها بقوة لدفع العمل والتنمية على أرض البحيرة.