الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

إنفاق صناعة السيارات الأمريكية على الإعلانات يهبط 4% فى 7 شهور

السبت 17/سبتمبر/2022 - 12:05 م
أصول مصر

أعلنت وكالة ستاندرد ميديا إنديكس SMI الأمريكية لأبحاث أسواق الإعلانات أن إجمالى إنفاق شركات السيارات والمعارض فى الولايات المتحدة  على الإعلانات هبط بحوالى 4% خلال السبعة شهور الأولى من العام الجارى لتنخفض إلى 4.8 مليار دولار بالمقارنة مع نفس الشهور من العام الماضى.\

إنفاق صناعة السيارات الأمريكية على الإعلانات يهبط 4% فى 7 شهور
إنفاق صناعة السيارات الأمريكية على الإعلانات يهبط 4% فى 7 شهور

هبوط إجمالى إنفاق شركات السيارات والمعارض الأمريكية على الإعلانات

وأوضحت وكالة SMI إن هبوط إجمالى إنفاق شركات السيارات والمعارض الأمريكية على الإعلانات خلال الفترة من بداية العام الجارى حتى نهاية يوليو يرجع إلى نقص المعروض والمخزون من السيارات مما أدى إلى انخفاض المبيعات برغم الطلب القوى من المستهلكين على الشراء.  

إقرأ أيضا

الصندوق السيادي القطري يتعهد بشراء 5% في «بورش» الألمانية  للسيارات بأكبر اكتتاب في أوروبا

ارتفاع الإنفاق على الإعلانات فى عام ماقبل جائحة كوفيد19

وذكرت وكالة رويترز أن إجمالى إنفاق شركات السيارات الأمريكية على الإعلانات هذا العام حتى نهاية يوليو الماضى يقل بأكثر من 12.7% بالمقارنة مع نفس الفترة من عام ماقبل الوباء فى 2019 عندما تجاوز هذا الإجمالى  5.5 مليار دولار.

إقرأ أيضا

انخفاض إنتاج السيارات في تركيا 13.3% خلال أغسطس

وارتفع إنفاق شركات السيارات الأمريكية فى عام 2019 بفضل تزايد إنفاق شركات معارض السيارات التى تشكل أكبر قطاع فى الإعلانات والتى تعانى حاليا من نقص المعروض والمخزون بسبب هبوط الإنتاج نتيجة اضطرابات فى سلاسل إمدادات المكونات اللازمة لتصنيع السيارات.

انخفاض الإنفاق على الإعلانات بسبب هبوط المعروض

وتعاني صناعة السيارات العالمية من نقص مكونات الإنتاج وخصوصا رقائق أشباه الموصلات اللازمة لتصنيع المركبات الكهربائية والسمارت.

وجاء نقص المكونات بسبب وباء كورونا الذى أغلق العديد من الأنشطة الاقتصادية ومنها مصانع السيارات وحركة الشحن فى أنحاء العالم.

يرجع أيضا أزمة نقص مكونات التصنيع إلى الحرب الروسية فى أوكرانيا منذ 24 فبراير حنى الآن  والتى أدت إلى عرقلة التحارة العالمية وذلك برغم قوة الطلب من جانب المستهلكين على الشراء. وأشارت وكالة SMI إلى أن قيمة الإعلانات الديجيتال ارتفعت هذا العام إلى 53% من إجمالى إنفاق صناعة السيارات الأمريكية على الإعلانات   لتصل إلى أكثر من 2.5 مليار دولار.