السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مفاجأة قوية.. «سامسونج» تخطط لإضافة خاصية الاتصال بالأقمار الصناعية إلى هواتفها

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 04:49 ص
أصول مصر

أعلنت شركة سامسونج عن خططها لإضافة خاصية الاتصال بالأقمار الصناعية إلى هواتفها جالاكسي، سعياً إلى مواكبة التطور التكنولوجي.

ضجة كبيرة

وأشارت تقارير صحفية حيث ستسير على خُطى أبل وهواوي اللتين أضافتا الخاصية إلى أحدث سلسلة هواتف أطلقتها كلتا الشركتين، فيما أحدثت هذه الخاصية ضجة كبيرة بعد إعلان أبل عنها حتى قبل إطلاقها.

ولن تكون متاحة حتى نوفمبر المقبل وبشكل محدود، حيث ستستغرق رسالة إغاثة بسيطة 15 ثانية كي يتم إرسالها في ظروف جوية مهيئة عندما تكون السماء صافية، أو عدة دقائق عندما تكون السماء ملبدة بالغيوم.

توافر الخدمة

وستكون الخدمة متوفرة في الولايات المتحدة وكندا فقط في البداية قبل أن تتوسع وتصل إلى بلدان أُخرى؛ حيث أن أبل ستستثمر ملايين الدولارات في الأقمار الصناعية الجديدة لتحافظ على الخدمة وتوسع نطاقها.

هذا وتتعامل أبل مع شركة غلوبال ستار للاتصالات عبر الأقمار الصناعية التي ستخصص 85% من قدرة شبكتها الحالية والمستقبلية لأبل، وستعلن عن إيرادات قياسية نتيجة لذلك.

كما يعني هذا أن الشركة لن تتمكن من توفير الخدمة لسامسونج التي ستضطر إلى البحث عن مزود خدمة أقمار صناعية آخر، مع الإشارة إلى أن أقمار ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس التي يملكها إيلون ماسك الأوفر حظاً لتوفير الخدمة لسامسونج.

اقرأ أيضا:

خلال تكريمه.. رئيس هيئة الرقابة المالية يكشف ملامح تطوير الأسواق خلال المرحلة المقبلة