الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«فولكس فاجن» تتلقى طلبات بـ9.4 مليارات يورو بعد ساعات من طرح «بورش»

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 02:07 ص
أصول مصر

تسلمت مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، طلبات للاكتتاب في الطرح العام الأولي لأسهم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة “بورشه” بقيمة بلغت 9.4 مليار يورو ، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن بدء تلقي طلبات الشراء رسمياً.

 

تمت تغطية الطرح العام الأولي بسعر يتراوح بين 76.50 و82.50 يورو للسهم الواحد عدة مرات

 

وقالت وكالة بلومبيرج للأنباء إنه تمت تغطية الطرح العام الأولي بسعر يتراوح بين 76.50 و82.50 يورو للسهم الواحد عدة مرات، خلال ساعات منذ فتح باب الاكتتاب صباح أمس، ومن المقرر استمرار تلقي الطلبات حتى يوم 28 سبتمبر الجارى، بمشاركة مستثمرين من ألمانيا والنمسا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا.

 

صندوق الثروة السيادي النرويجي

 

فيما أعلن جهاز الاستثمار القطري، وصندوق الثروة السيادي النرويجي، وشركة تي رو برايس، والقابضة الإماراتية، تعهدهم بالاكتتاب معاً بنحو 3.7 مليار يورو.

 

من المنتظر أن يكون طرح سهم “بورش” الأكبر في أوروبا منذ طرح أسهم شركة تجارة المعادن “جلينكور”

 

ومن المنتظر أن يكون طرح سهم “بورشه” الأكبر في أوروبا، منذ طرح أسهم شركة تجارة المعادن “جلينكور” التي تمكنت من جمع حوالي 10 مليارات دولار، خلال الطرح العام الأولي في 2011 فى لندن.

 

اجتذبت شركة بورش للسيارات الفاخرة والرياضية اهتمام المستثمرين فى أنحاء العالم

 

واجتذبت شركة بورش للسيارات الفاخرة والرياضية اهتمام المستثمرين فى أنحاء العالم عندما أعلنت منذ شهور عن طرحها العام الأولى الذى تصل قيمته إلى 85 مليار دولار لتسجل واحدة من أكبر الاكتتابات العام فى تاريخ أوروبا برغم التقلبات الحادة التى تعترى البورصات الأوروبية والعالمية هذا العام بسبب ارتفاع التضخم والحرب الروسية فى أوكرانيا.

وتعتزم شركة بورش الإعلان عن طرح أسهمها في بورصة  فرانكفورت المالي خلال شهر سبتمبر الحالى بعد موافقة مجلس الرقابة للأسواق.

إقرأ أيضاً.. «أرقام مخيبة».. مبيعات «فولكس فاجن» تتراجع بـ 23.5% على أساس سنوي

ومن بين المستثمرين الآخرين الذين أبدوا اهتمامهم بالمشاركة في الاكتتاب، ديتريش ماتيشيتز، مؤسس شركة «ريد بول» لمشروبات الطاقة، وبرنارد أرنو، أغنى ملياردير فى أوروبا ورئيس مجلس إدارة شركة  LVMH الفرنسية للمنتجات الفاخرة والملابس الراقية والاكسسوارات الفخمة الثمينة.