السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار النفط تتراجع بنحو 5% عند تسوية اليوم الجمعة.. و«برنت» يسجل 87 دولارًا

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 10:32 م
أسعار النفط
أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط بشكل قوي عند تسوية تعاملات الجمعة، مع استمرار البنوك المركزية العالمية في معركتها ضد التضخم والتي قد تؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي.

خام برنت القياسي

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر تراجعًا بنسبة 4.7% أو ما يعادل 4.31 دولار عند 86.15 دولار للبرميل عند التسوية، ليهبط 5.7% في إجمالي الأسبوع الجاري.

سعر خام غرب تكساس الأمريكي

كما هبط سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 5.7% أو 4.75 دولار ليسجل 78.74 دولار للبرميل، ليشهد خسائر أسبوعية 7.1%.

وكانت البنوك المركزية في الولايات المتحدة والسويد وسويسرا وبريطانيا قد أعلنت هذا الأسبوع رفع معدلات الفائدة، مع مساعي السيطرة على التضخم، ما يهدد بإبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم استمرار انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في الولايات المتحدة رغم تحسن الأداء في سبتمبر، بالإضافة إلى هبوط مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو دون مستوى النمو للشهر الثالث على التوالي.

كما تأثرت أسعار الخام سلبًا من صعود الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في 20 عامًا، ما يجعل شراء السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.