الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فنادق القاهرة تشهد «شتاء ساخنًا» ومعدلات إشغال تفوق العام الماضي

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 12:30 ص
أصول مصر

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية السابق، ورئيس ايجيبت اكسبريس إن مؤشرات الحجوزات التي تمت على فنادق القاهرة تدل على ارتقاع نسب الاشغال خلال شهور الشتاء وتحديدا في أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر.

عمل سياحة مؤتمرات

وأشار إلي أن السياح الوافدين إلي القاهرة من الأميركتين، ومن أسبانيا، بهدف عمل سياحة مؤتمراتـ، أو بغرض السياحة الثقافية، والتي تعد من أغلي أنواع السياحة والتي تعمل مصر على زيادتها.

ولفت "فاروق" إلي أن أسعار الإقامة في القاهرة خلال الشتاء الجاري أعلي مما كانت عليه في الشتاء الماضي مع زيادة الاقبال.

وحسب تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات اليوم بلغ عـــدد الســائحـين الــوافـدين مـن كــافة دول العـالــم 4,9 مليـون سائـح خـلال النـصف الأول من   عام 2022 مــقـابل 2,6  مليون سائح خلال النصف  الأول من  عام  2021 بنسبة ارتفاع  قدرها 85,4⁒.

السياحة الوافدة من روسيا لم تتأثر بالأحداث الأخيرة

ومن جانب أخر أشار فاروق إلي أن السياحة الوافدة من روسيا، وحتي الأن لم تتأثر بالأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد، متوقعا أن تنشط عائدات هذه السياحة مع إقرار البنك المركزي العمل بنظام مير، والذي يتح التعامل بين البنكين، بحيث يحصل أصحاب الفنادق والشركات على حقوقهم المالية بالكامل من منظمي الرحلات الروس.

وفي ذات السياق أشار"فاروق" إلى أن السياحة الوافدة إلى المناطق السياحية في الشتاء القادم أغلبها من أوروبا الغربية، ومن الأسواق التقليدية إلى مصر وعلي رأسها ألمانيا، وانجلترا، بأعداد تفوق السياحة الوافدة من أوروبا الشرقية.

اقرأ أيضا:

«التموين»: تأمين احتياجات البلاد بأكثر من 25 سلعة أساسية وتموينية