الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

استمرار العمل بالأوكازيون الصيفي بتخفيضات تتراوح بين 20% و50%

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 08:19 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار العمل بالأوكازيون الصيفى 2022، حتى 1 أكتوبر المقبل، ووفقاً لنظام العمل بالأكازيون، تقوم المحلات بتسجيل رغبتها فى المشاركة فى الأوكازيون بمديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة.

 

التموين تشترط الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع مقترنة بسعرها فى الشهر السابق للتصفية

 

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية، التزام المشاركين بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع، مقترنة بالثمن فى الشهر السابق للتصفية.

 

استمرار العمل بالأوكازيون الصيفى بتخفيضات تتراوح بين 20 – 50%

 

وللمحلات الحرية الكاملة فى تقديم نسبة التخفيضات التى تراها مناسبة، على أن تكون التخفيضات حقيقية وليست وهمية، وتتخذ وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراءات قانونية ضد المخالفين لشروط الموافقة على المشاركة فى الأوكازيون السنوى، وعادة ما تتراوح التخفيضات من 20 إلى 50% لبعض المنتجات .

 

تيسير إجراءات مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2022

 

من جانبه وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير إجراءات مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2022، بهدف توفير منتجات مخفضة للمواطنين، كما وجه بتشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، والتواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، للتعرف على مدى حقيقة العروض التي تقدمها المحلات خلال فترة الأوكازيون.

إقرأ أيضاً.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 28-9-2022 في مصر

إقرأ أيضاً.. أسعار البن تواصل الارتفاع وسط مخاوف عالمية من نقص المخزون

إقرأ أيضاً.. أسعار العملات اليوم الأربعاء 28-9-2022 في مصر

إقرأ أيضاً.. تعرف على مواعيد قطارات النوم لخط (القاهرة - أسوان)

إقرأ أيضاً.. «التموين» توقع عقود أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قراراً وزارياً بمد فترة الأوكازيون الصيفى 2022 حتى 1 أكتوبر 2022، وكان من المقرر انتهاءه فى 8 سبتمبر الجارى، وجاء المد بالتزامن مع قرب بداية العام الدراسي الجديد، ويستهدف الأوكازيون تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع، سواء كانت ملابس أو أدوات منزلية أو مصنوعات جلدية.

إقرأ أيضاً.. رئيس اتحاد الغرف التجارية يبحث مقترحات معرض «أهلًا مدارس 2022» وملاحظاته