السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

عاجل.. السفارة الأمريكية بموسكو تدعو الأمريكيين إلى مغادرة روسيا على الفور

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 05:00 م
أصول مصر

دعت السفارة الأمريكية لدى موسكو المواطنين الأمريكيين الموجودين في الأراضي الروسية بمغادرة موسكو بسرعة، محذرة من احتمال احتجازهم في حالة مشاركتهم في الاحتجاجات.

المغادرة على الفور

وقالت في بيان: "يجب على المواطنين الأمريكيين عدم زيارة روسيا. أما المقيمين في روسيا أو المسافرين فيها فيجب عليهم مغادرة الأراضي الروسية على الفور مع وجود فرص سفر تجارية محدودة. 

وذكرت: "إذا كنت ترغب في مغادرة روسيا فيجب أن تعد للمغادرة بشكل مستقل في أقرب وقت ممكن. قد تصبح قدرة السفارة الأمريكية على مساعدة المواطنين الأمريكيين وضمان الظروف، بما فيها الوصول إلى وسائل النقل، محدودة بشكل مفاجئ".

تحذيرات أمريكية

هذا وحذرت السفارة الأمريكية من أن الأشخاص الذين يحملون الجنسية الروسية الأمريكية المزدوجة يمكن تجنيدهم في إطار التعبئة الجزئية في روسيا، الأمر الذي سيحظر خروج هؤلاء المواطنين من روسيا.

وأكدت السفارة الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير في روسيا غير مضمون، داعية إلى تجنب أي احتجاجات سياسية أو اجتماعية وتصوير أفراد الأمن في هذه الاحتجاجات، فيما اعتقلت السلطات الروسية مواطنين أمريكيين شاركوا في المظاهرات.

وكانت وزارتا الخارجية لكل من بولندا وبلغاريا دعتا أمس الثلاثاء، مواطنيهما لمغادرة الأراضي الروسية بسرعة بسبب ما سمتاه بالوضع الصعب بشكل متزايد.

اقرأ أيضا:  

«التضامن الاجتماعي»: زيادة المعاشات خلال السنوات الثلاث الماضية بنسبة تقارب 50%