الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

فان دايك: أعيش على شرب الماء فقط.. وفينالدوم ينادينى بـ«أكوا مان»

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 05:43 م
فان دايك
فان دايك

قال مدافع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك ، أن الماء هو أحد أسباب حفاظه على لياقته البدنية العالية، و إنه يعيش على نظام غذائي صارم من أجل الحفاظ على لياقته البدنية.

وتابع قائلًا "أعيش على شرب الماء فقط حتى أن جيني فينالدوم كان يناديني بـ أكوا مان، الرجل المائي، لأنني أشرب الماء فقط وهو كل ما أملكه في منزلي " .

لا احب المشروبات الغازية 

واوضح " أنا لا أحب المشروبات الغازية ولا أحب أن يشربها أطفالي، لذا فعادة ما نشرب الماء".

السيرة الذاتية لفيرجيل فان دايك :

ولد فان دايك فى 8 يوليو 1991هو لاعب كرة قدم هولندي يلعب في مركز الدفاع مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الهولندي ، ويعتبر أحد أفضل المدافعين في العالم، وهو معروف بقوته وقيادته وقدرته في الكرات الهوائية.

فاندايك:أعيش على شرب الماءفقط..وفينالدوم ينادينى بـ أكوامان

وهو المدافع الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وقد حل في المركز الثاني في السباق على جائزتي الكرة الذهبية والأفضل كرويا من الفيفا.

و انتقل إلى سلتيك في عام 2013، حيث فاز ببطولة الدوري الاسكتلندي الممتاز وتم اختياره ضمن فريق العام في اسكتلندا في كلا موسميه مع النادي، وفاز أيضًا بكأس رابطة الأندية الاسكتلندية في الأخير. 

وانضم إلى ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز في سبتمبر 2015، قبل ان يتعاقد معه ليفربول في يناير 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، وهي أغلى رسوم انتقال مدافع في العالم.

وترك فينالدوم ليفربول في صيف عام 2021 وانضم إلى باريس سان جيرمان ،فان دايك يعد أحد أفضل مدافعي العالم في السنوات الأخيرة بفضل تألقه مع ليفربول وانتقل فان دايك إلى ليفربول قادما من ساوثامبتون في يناير 2018 وقاد الفريق للفوز بـ7 بطولات خلال السنوات الأخيرة.

وتوج مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022.