الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مارى لويس: مصر قادرة على تصدير منسوجات وملابس بـ12 مليار دولار سنوياً

السبت 01/أكتوبر/2022 - 10:30 م
أصول مصر

كشفت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن الأخير تقدم بخطة لتطوير قطاع صناعة المنسوجات والمفروشات إلى رئيس الوزراء والوزراء المعنيين، مشيرة إلى أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة لزيادة القدرة التصديرية في هذا القطاع.

مصر قادرة على زيادة صادرات المنسوجات والغزل والمفروشات إلى 12 مليار دولار

وأضافت فى لقاء تليفزيونى، أن مصر قادرة على زيادة صادرات المنسوجات والغزل والمفروشات إلى 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، بدلاً من 3.2 مليار دولار حالياً.

وأشارت إلى أن هذا يحتاج دعماً للمصنعين وتقليل أسعار الفائدة إلى 5% كحد أقصى إلى جانب إتاحة مصانع جديدة مرفقة بحق انتفاع على 30 عاماً.

عدد المصانع المصدرة للمنسوجات  263 مصنعاً فقط

وأضافت أن عدد المصانع المصدرة للمنسوجات  263 مصنعاً فقط، وهناك إقبال عالمى وبحث عن المنتج المصري ولكن المطلوب تخفيض سعره بنحو 30%.   وأوضحت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن مصر تصدر ملابس بـ 3.2 مليار دولار.

فى حين أن تونس تصدر بأكثر من 12 مليار دولار، لكنها استنفذت الطاقة، والاتحاد الأوروبي بات يلجأ للمنتج المصري.   وأشارت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إلى أن المنتج الذي يعاد تدويره تكلفته أكبر من المنتج العادي، لكن التدوير يقضي على فاقد المياه والغاز والكيماويات.   وأضافت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن الولايات المتحدة حصلت على سلالة القطن العزيزي من مصر بعد اتفاقية السلام وبات يغزو العالم حالياً.

زراعة القطن في السودان تكلفته أقل بالري الحديث والجمع الآلي

  مشيرة إلى أن زراعة القطن في السودان تكلفته أقل بالري الحديث والجمع الآلي، ومن المستهدف زراعة 1.5 مليون فدان قطن بالاعتماد على تكنولوجيا الري الحديث.   واختتمت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، قائلة إن صناعة المنسوجات تحتاج تحفيز وتمويل، مؤكدة أن هناك مستثمرين أبدوا رغبتهم للاستثمار في مصر.

إقرأ أيضاً.. «المجلس التصديري»: بقيمة 2.722 مليار دولار.. ارتفاع صادرات مصر خلال الموسم 2021-2022

إقرأ أيضاً.. «المصرف المتحد» يحتفل بتخريج أول 30 شركة من برنامج توطين صناعة الأثاث