السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

"مصر للطيران" تطلق 4 رحلات صديقة للبيئة لأوروبا

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 07:24 م
أصول مصر

قامت مصر للطيران بتسيير 4 رحلات بخدمات صديقة للبيئة، إلي كل من برشلونة، وكوبنهاجن، وفيينا وأثينا.

 

الشركة الوطنية تستعد حالياً للمشاركة في مؤتمر المناخ COP27

وقال طيار عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة الوطنية تستعد حالياً للمشاركة في مؤتمر المناخ COP27، بصورة تليق بمكانة مصر للطيران وريادتها إقليميًا ودوليًا، من خلال العمل على زيادة الرحلات بخدمات صديقة للبيئة.

 

قطاع الطيران المدنى يشكل أحد القطاعات الرئيسية الداعمة لملف الحفاظ على البيئة

 

وأضاف “أبو العينين” أن قطاع الطيران المدنى يشكل أحد القطاعات الرئيسية الداعمة لملف الحفاظ على البيئة، يتخذ كافة الإجراءات التي تدعم مواجهة أكبر التحديات المتمثلة فى خفض الانبعاثات، بالإضافة للخطوات الفعلية التى تسهم في تحقيق أهداف المنظمات الدولية المعنية بمجال تحسين البيئة، والتنمية المستدامة.

 

لجنة الاستعداد والتحضير لمؤتمر تغير المناخ COP27 عن الشركة القابضة لمصر للطيران

 

وأوضح الطيار كريم جميل، رئيس لجنة الاستعداد والتحضير لمؤتمر تغير المناخ COP27 عن الشركة القابضة لمصرللطيران، أن التغير المناخي تحدي كبير يواجه العالم، ومصر للطيران على قدر المسئولية من خلال تحديد محاور أساسية نابعة من استراتيجيتها في مجال التنمية المستدامة لخفض الانبعاثات الصادرة من الطائرات، من خلال اتباع إجراءات عالمية في هذا الشأن، وترشيد الاستهلاك والحد من استخدام البلاستيك " أحادي الاستخدام" على متن الرحلات، وتم البدء بـ 4 رحلات بخدمات صديقة للبيئة كمرحلة أولى.

 

تعميم التجربة تباعاً على جميع الرحلات وفق خطة زمنية

 

ومن المخطط تعميم التجربة تباعاً على جميع الرحلات وفق خطة زمنية، بالإضافة إلى إعادة تدوير المخلفات، كما تبذل الشركة جهوداً بناءة نحو ترسيخ رحلات طيران بخدمات مستدامة من خلال ابتكار حلول بيئية رائدة وفعالة من أجل مستقبل أكثر استدامة في قطاع الطيران المدني.

 

تسيير الرحلات بخدمات صديقة للبيئة في إطار المسئولية المجتمعية للشركة

 

ويأتي تسيير الرحلات بخدمات صديقة للبيئة في إطار المسئولية المجتمعية للشركة، وجهودها في الحد من التلوث البيئي وتعزيز الوعي بالآثار الضارة المترتبة على استخدام المواد البلاستيكية .

إقرأ أيضاً.. «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر عمرة المولد النبوي الشريف