الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير المالية: سنسدد اليوم ملياري جنيه للشركات المُصدِّرة

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 10:23 ص
وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ، أن العالم يمر حاليا بأسوأ موجة تضخمية منذ 50 عامًا، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف التمويل على نحو يفرض تحديات غير مسبوقة.

صرف 33 مليار جنيه لسداد متأخرات الشركات المصدرة خلال العامين الماضيين 

واضاف وزير المالية ، انه تم صرفه 33 مليار جنيه ضمن برنامج الحكومة لسداد متأخرات الشركات المصدرة خلال العامين الماضيين ، و الوزارة ستسدد اليوم ملياري جنيه للشركات المصدرة، وذلك من اجل توفير السيولة المطلوبة لاستكمال دورة الإنتاج والتصدير . 

الدولة تعطي مجالا واسعا لمشاركة القطاع الخاص في الاستثمار

 وتابع ، الدولة تعطي مجالا واسعا لمشاركة القطاع الخاص في الاستثمار، عن طريق اتخاذ مزيد من الإجراءات لتعزيز دور القطاع الخاص، وتحسين بيئة الاستثمار ، والتى تمثلت في بعض الإعفاءات الضريبية وإعفاء بعض السلع بالمناطق الحرة والاقتصادية من الضريبة.

الفترة المقبلة تشهد وضع حوافز أكثر لمجتمع الأعمال

واوضح ، أن الفترة المقبلة تشهد وضع حوافز أكثر لمجتمع الأعمال وأيضًا العمل على حل وتيسير كل المشاكل مع الجهات الحكومية.

وقال محمد معيط وزير المالية، ان الحكومة تدرس القطاعات الصناعية المختلفة ، وخاصة القطاعات ذات بعد استراتيجي ، مثل صناعة السيارات الكهربائية والهيدروجين، فضلا عن الدخول في نشاط أشباه الموصلات لما لها من دور أساسي في نشاط المركبات حيث ان الحكومة تدعم دور هذه الصناعات لاهميتها الكبيرة فى للوصول إلى مرحلة التصدير .

مصر أصدرت سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار 

 وقال فيما يخص السندات الخضراء ، أن مصر أصدرت سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار، وان مصر تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتقوم بإذالة العقبات أمام القطاع الخاص للتوسع في أنشطة الاقتصاد الأخضر وذلك بالتزامن مع قمة المناخ . 

نستهدف 50% من حجم الاستثمارات بحول عام 2025 

واوضح وزيرالمالية ، ان الدولة تهتم بمشاركة القطاع الخاص لضمان الاستثمار النظيف وتحسين مؤشر مصر في الاستثمار في البيئة حيث تستهدف 50% من حجم الاستثمارات بحول عام 2025 .