الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

أسما رؤوف: فيلم «يقين» رسالة وحياة من مصر أم الدنيا

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 03:24 ص
أصول مصر

عبرت الإعلامية أسما رؤوف، عن سعادتها بالمشاركة فى فيلم يقين، قائلة فى بوست نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “مش عارفه أعبر عن سعادتي بمشاركتي في فيلم #يقين إللي اتعرض النهارده في مناسبة كبيرة ذكرى حرب”.

٦ أكتوبر والندوة التثقيفية

 

وفي حضور سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ودور بيمثل الإنسانية واحتضان مصر لأبنائها مهما كان أبوهم مين أو أهلهم أيه”

وأضافت: “الفيلم قصة حقيقية على اد ما بتوجع القلب على اد ما فيها رسالة أمل و حياة للفرصة التانية للإنسانية لمصر أم الدنيا”، “كل الشكر لاختياري من إدارة الشؤون المعنوية على الفرصة الوطنية اللي اديتوهالي، وكل الشكر لكل فريق العمل”.

 

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لفتاة صغيرة تدعى "يقين"

 

والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لفتاة صغيرة تدعى "يقين"، وهي إبنة قيادي تكفيري كان يستخدمها كدرع بشري حين تكون هناك مداهمات للجيش.

 

الفنانة أمينة خليل زارت الفتاة في المستشفى لدعمها معنوياً

 

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أنه خلال إحدى العمليات في منطقة شمال سيناء، ورد بلاغ من المخابرات الحربية أن عنصراً بدوياً شاهد مجموعة من العناصر التكفيرية تهرب وبصحبتهم طفلة مصابة وتركوها، وحين وصلت القوات إلى الإحداثيات التي كانت تتواجد فيها الفتاة الصغيرة كانت في حالة سيئة، وتم تقديم الإسعافات الأولية لها للمحافظة على حياتها، وتم نقلها إلى مستشفى العريش العسكري للعلاج .

إقرأ أيضاً.. ابنة قيادي تكفيري.. الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيليًّا بعنوان «الطفلة يقين»

وأوضح الفيلم أن الفنانة أمينة خليل زارت الفتاة في المستشفى لدعمها معنوياً، وقدمت الدولة المصرية للفتاة كل الدعم، وتم إلحاقها بإحدى الحضانات، وأكدت الفتاة أنها سعيدة حاليا وتشعر بالأمان.

 

كلمات الطفلة “يقين” فى الفيلم التسجيلى

 

قالت الطفلة خلال فيما تسجيلى بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بحضور الرئيس السيسى: "أنا اسمى يقين بروح الحضانة بحب أرسم وألون وارسم إيد، وعلى الصباع الكبير عيون، وعاوزه أطلع دكتورة وبحب البيتزا".    

وأضافت الطفلة: "زمان مكوناش بناكل أى حاجة.. كنا بناكل "صبر" بس.. أنا مبسوطة فى المكان إللى قاعدة فيه دلوقتى وحاسة بأمان".