الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مسؤول سابق بغرفة السياحة: الشركات لجأت إلى تأشيرة السياحة لتأخر إعلان فتح باب العمرة

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 11:36 م
أصول مصر

قال إيهاب عبد العال، امين صندوق غرفه شركات السياحه السابق عدم اصدار وزاره السياحه حتى الان قرارا بتحديد موعد بدء العمره،  و الاعداد التي سوف تأخذها كل شركه، لجأت بعض شركات السياحة الي التحايل حتي يتمكن المواطنين الراغبين في السفر إلي المملكة العربية لقضاء شعيرة العمرة. 

شركات بدأت في تنفيذ طلبات عمرة 

وعادت سلطات مطاري القاهرة وبرج العرب أمس الاربعاء، عدد من المواطنين المتجهين الي المملكة مخالفاتهم قانون بوابه العمره تكرر وتكرر اعادتهم للتسجيل عبر البوابه من خلال شركات السياحة.

واضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر"، أن هناك شركات بدأت في تنفيذ طلبات عمرة على أمل أن يتم خصم التأشيرات التي تنفذها الان من الحصة التي سيتم السماح بها لكل شركة  سياحة مع إعلان وزارة السياحة بدء العمرة.

واعتمد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم ، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم في أكتوبر المقبل وفقاً لقرار مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجاري.

توثيق عقود وكالة العمرة 

وأضافت أن الضوابط نصت أيضاً أنه سيتم السماح للشركات السياحية بتوثيق عقود وكالة العمرة لموسم 1444هـ إعتباراً من 21 أغسطس الجاري ولمدة شهر شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركة.

وأشار عبد العال أن بعض الشركات أيضا قامت بتنظيم رحلات سفر للملكة بنظام الوكيل الافتراضي(p2c)، والتي تسمح للمواطن السفر إلي المملكة بدون التسجيل على بوابة العمرة، بحيث يحصل على التأشيرة بدون أن يذكر اسم الشركة السياحة حتي لا تقع تحت طائلة القانون.

اقرأ أيضا:

«مصر للطيران».. الناقل الرسمي لمهرجان الأمل السينمائي لذوي الهمم