الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بدء توافد أفواج المعتمرين المصريين على الأراضي المقدسة

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 12:07 ص
أصول مصر

توافدت أفواج المعتمرين المصريين على الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة، بعد بدء الموسم الجديد، فيما أعلنت غرفة شركات السياحة نجاح انطلاق رحلات الموسم لعام 1444 منذ الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجارى، وأكدت أن البوابة المصرية للعمرة ساهمت بشكل كبير في إنهاء إجراءات سفر المعتمرين بسهولة ويسر، مع دعم ومشاركة وتنسيق مستمر بين وزارة السياحة والآثار، وغرفة شركات السياحة، واللجنة العليا للحج والعمرة.

الضوابط المنظمة للموسم التي اعتمدتها وزارة السياحة

واطمأنت جميع الجهات المعنية على التنظيم المتميز لموسم العمرة، وسهولة سفر المعتمرين، ووصولهم بسلام للأراضي المقدسة، والالتزام بالضوابط المنظمة للموسم التي اعتمدتها وزارة السياحة، وأيضاً تسكينهم طبقًا للمواصفات المتفق عليها في التعاقدات مع الشركات، وتيسير تنقلاتهم الداخلية بالأراضي المقدسة.

تنفيذ قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة

من جانبها أكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الموسم يعد اختبارًا حقيقيًا واقعيًا لتنفيذ قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة، الذى يأتى لتحقيق أمن وسلامة المعتمر وضمان جميع حقوقه.

وأضافت أن بداية الموسم أكدت الأهمية الكبري للبوابة التي ساهمت في تحقيق عدة أهداف أهمها التنظيم الدقيق، وسرعة إنهاء الإجراءات، وتمكين المعتمر من معرفة جميع تفاصيل رحلته، ومتابعة تنفيذها وسهولة التواصل مع الوزارة من خلال البوابة أثناء كل مراحل الرحلة.

وأشارت إلى أن إنشاء البوابة يعكس حرص الدولة على صالح الجميع بداية من المواطن وانتهاء بالشركات الجادة، والقضاء على أية سلبيات برحلات العمرة من ارتباك في مواعيد السفر، والعودة أو إقامة المعتمرين بأماكن غير لائقة.

وأضافت أن شركات السياحة اتخذت جميع التدابير ولديها استعداداً قويًا لتنفيذ موسم متميز للعمرة مستفيدين مما توفره البوابة المصرية للعمرة من إمكانيات وتسهيلات تواكب رؤية الدولة المصرية فى التحول الرقمي الكامل، ودعم سهولة السفر والحجز، كما توفر ضمانًا للمعتمر بالمراقبة الجادة من الوزارة لتنفيذ ما جاء في التعاقد بين المعتمر وشركة السياحة.

إقرأ أيضاً.. انخفاض يومي في درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة حتى الأحد المقبل في مصر

إقرأ ايضاً.. «فوربس»: نصيف ساويرس خسر 800 مليون دولار من ثروته في 6 أشهر