الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس شعبة الدواجن: سعر طبق البيض وصل إلى 75 جنيهًا

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 12:56 ص
رئيس شعبة الدواجن:
رئيس شعبة الدواجن: سعر طبق البيض وصل ل75 جنيه

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن منظمة الاغذية اعلنت فى بيان انه على الشهر السادس على التوالى هناك انخفاض على الاغذية ، و المزارع تعتمد على الذرة والصويا كأعلاف للدواجن، و اسعار الصويا ارتفعت بسبب قلة الكمية المستوردة وزيادة الطلب عليها ، وأن سعر الصويا وصل إلى 19 ألف جنيه للطن ، ونستورد 90% من احتياجتنا من الصويا.

 لا توجد رقابة صارمة على السوق ويجب ان يكون هناك انضباط للمنظومة

واضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية خلال تصريحات تلفزيونية، انه لا توجد رقابة صارمة على السوق ، ويجب ان يكون هناك انضباط للمنظومة موضحًا : انه من فترة كان سعر الدواجن 18و 20 جنيه لترتفع بالوقت الحالى ل 35 جنيه وهذا غير منطقى "، وانضباط المنظومة يبدا من مدخلات الانتاج والرقابة الصارمة " لافتا إلى ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية.

أقرا ايضا :سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 27-9-2022 في مصر

 الحكومة تستطيع ان تحجم كل من تسوّل له نفسه التلاعب بأقوات الشعب

واكد ، على ان التاجر لا يمكن أن يكون أقوى من الحكومة، وان الحكومة قوية وتستطيع ان تفعل كل شئ لصالح البلد ، وتستطيع ان تحجم كل من تسوّل له نفسه التلاعب بأقوات الشعب ، وهذا مانرغب به .  

وأوضح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر طبق البيض بـ69 جنيها في المزرعة بعد ارتفاع أسعار العلف مؤخرًا، وسعره العادل للمواطن يكون 75 جنيها، وفقا لتكلفة الإنتاج.

وصلت نسبة العجز إلى 35%

وقال رئيس شعبة الدواجن ، أننا نستهلك مليون طن ذرة صفراء شهريًا، وحدث شحية واصبح يصل الينا 50% من تلك الكميات ، ومؤخرًا وصلت نسبة العجز إلى 35% من الاحتياجات اليومية بمستلزمات الإنتاج .

أقرا ايضا :استقرار … أسعار الفراخ و البيض فى بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء 20-9–2022 في مصر

أقرا ايضا : رئيس شعبة الدواجن يكشف سعر طبق البيض