السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

البنتاجون يختار «جنرال موتورز» لتطوير بطاريات سياراته الكهربائية

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 09:11 م
أصول مصر

اختارت وحدة ابتكار الدفاع (DIU) التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، شركة جنرال موتورز للدفاع – GM Defense، التابعة لعملاق صناعة السيارات جنرال موتورز، لتطوير نموذج أولي للبطاريات الكهربائية للاختبار والتحليل على منصات الوزارة.

 

تعتزم وحدة ابتكار الدفاع الحصول على تصميم قابل للتطوير

 

وتعتزم وحدة ابتكار الدفاع الحصول على تصميم قابل للتطوير يمكن استخدامه في المركبات العسكرية التكتيكية، وتستفيد جنرال موتورز للدفاع من تكنولوجيا البطاريات المتقدمة لتسريع اعتماد هذه التكنولوجيا عبر الجيش الأمريكي.

 

تقدم جنرال موتورز ميزة فريدة

 

وقال رئيس جنرال موتورز للدفاع، ستيف دومونت، إن التقنيات الكهربائية للبطاريات التجارية تستمر في النضج، وتقدم جنرال موتورز ميزة فريدة من خلال قدرتنا على الاستفادة من قدراتها واستثماراتها في المركبات الكهربائية وتقنيات المركبات المستقلة من أجل المساعدة في تزويد عملائنا بأحدث القدرات التجارية.

 

يوفر هيكل بطارية السيارة الكهربائية ونظام الدفع ما يتجاوز أي تقنية للمركبات الكهربائية

 

ويمكن أن يوفر هيكل بطارية السيارة الكهربائية ونظام الدفع ما يتجاوز أي تقنية للمركبات الكهربائية، كما تُعد معيارية وقابلة للتطوير، وتستخدم كيميائيات مختلفة وعوامل تجعلها قابلة للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة، وإدخالات التكنولوجيا الجديدة عند توفرها.

 

تقديم سيارة GMC هامر Pickup الكهربائية للتحليل والشرح

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تختار فيها وزارة الدفاع الأمريكية سيارات وتقنيات جنرال موتورز لمهام عسكرية، حيث تم اختيارها في يوليو الماضي لتقديم سيارة GMC هامر Pickup الكهربائية للتحليل والشرح، وقال الجيش إنه يريد تقييم الشاحنة الكهربائية لمعرفة ما إذا كانت تفي بمتطلباتها لبطارية كهربائية خفيفة إلى ثقيلة، يمكن أن تدعم الاعتماد المنخفض على الوقود في العمليات العسكرية.

وتكهن تقرير نشره موقع Insideevs بأن النموذج الأول الذي سيتم تطويره استناداً لمنصة Ultimu سيعتمد على بطارية GMC هامر العملاقة التي تأتي بسعة 217.2 كيلو وات في الساعة.

ويستدل على ذلك بأن إعلان جنرال موتورز للدفاع عن اختياره من قبل وحدة الابتكار أتى مرفقاً بصورة السيارة الكهربائية الشهيرة.

إقرأ أيضاً.. البنتاجون: روسيا تحشد أرتالًا عسكرية لبدء هجوم مكثف في دونباس

إقرأ أيضاً.. أمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بـ300 مليون دولار