السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدير وحدة سياسات سوق العمل: 16 مليون سيدة يمتلكن حسابات بنكية بنسبة نمو 63%

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 02:34 م
مدير وحدة سياسات
مدير وحدة سياسات سوق العمل: 16 مليون سيدة يمتلكن حسابات بنكي

قالت الدكتورة حنان نظير، مستشار الوزيرة للمجلس القومي للأجور، ومدير وحدة سياسات سوق العمل بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المرأة تشارك بنسبة 30% في مسابقة مصر للتميز الحكومي، وهي تعتبر منافسة شريفة في المؤسسات القومية.

مدير وحدة سياسات سوق العمل: 16 مليون سيدة يمتلكن حسابات بنكية بنسبة نمو 63%

 

وأشارت إلى أن 16 مليون سيدة مشاركة بحسابات بنكية بنسبة نمو 63%، موضحة أن مؤشر مصر في حسابات المرآة البنكية تقدم 19 مركزا لتحتل المرتبة 97 خلال 2021 / 2022.

 

مؤتمر المديريات التنفيذيات CEO Woman

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها بالنيابة عن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال مؤتمر المديريات التنفيذيات CEO Woman في نسخته الأولى بالقاهرة، اليوم الاثنين، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لافتة إلي مشاركة في كل ما يخص التغيرات المناخية، خاصة مع استقبال مصر لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ COP 27، وتخصيص جزء لعرض مشروعات المرأة بالمؤتمر، لاختيار أفضلها وعرضها في مؤتمر المناخ، مشيرة إلى أن 1045 مشروعا تقدموا لفئة المرآة.

مدير وحدة سياسات سوق العمل: 16 مليون سيدة يمتلكن حسابات بنكية بنسبة نمو 63%

 

وأضافت "نظير" أن الدولة المصرية لديها إيمان تام لأهمية دعم المرأة وتمكينها، وتوفير الفرص التي تؤهلها لتنمية قدراتها، تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، حيث أنها  مصر تدعم المرأة على كافة المستويات على كل الأصعدة والمجالات المشروعات القومية والمبادرات التي تطلقها، و أولهم مبادرة حياة كريمة، والتي ساهمت في دمج المرأة في المجتمع، وتحسين جودة الحياة ل نحو 34 مليون سيدة، وتحسين وضع المرأة ، والارتقاء بجوظة حياة الاسرة المصرية وذلك من خلال تقديم الخدمات الصحية، والسكن اللائق، بالإضافة إلى فرص العمل.

وتابعت: الدولة في ضوء هذا المشروع، عملت على تعزيز وضع المرأة، وهو ما يصب في الهدف الأسمى الذي تضعه الحكومة والقيادة السياسية، وهو الارتقاء بحياة الأسرة المصرية، وفي القلب منها المرأة.

وأكدت أن الدولة المصرية تعمل على تنفيذ حِزمة من البرامج والمبادرات، للعمل على بناء قدرات الدولة المصرية، لمزيد من المشاركة الفعّالة في جهود التنمية.

وواصلت «نظير» قائلة: المرأة أثبتت في دول العالم المختلفة أنها قادرة على مواجهة التحديات العالمية، بداية من كورونا، التي أثّرت تداعياتها الصحية على العالم، ثم الأزمات الجيوسياسية التي يشهدها العالم، والتي تُلقي بظلالها على كافة الشعوب، ومن بينها الدول العربية.

وتابعت: «المرأة أثبتت بوجودها في مختلف المواقع، أنها مازالت قادرة على مواجهة التحديات»، مؤكدة ضرورة تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وتعظيم الاستفادة، مما يدعم تحقيق القيمة المُضافة.