الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الرعاية الصحية تطلق المرحلة الثالثة من حملة التوظيف

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 05:50 م
أصول مصر

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، المرحلة الثالثة من حملة التوظيف "مستقبلك في الرعاية الصحية"، والتي تستهدف منها استقطاب كوادر طبية متميزة للعمل بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

التخصصات الطبية المطلوبة

وأشار بيان للهيئة إلى أن التخصصات الطبية المطلوبة تشمل جميع التخصصات الجراحية، وغير الجراحية، وخاصة التخصصات الحرجة والنادرة، وعالية الندرة، وقال البيان إنه سيتم تجميع وحصر التخصصات الطبية المختلفة لجميع الدرجات العلمية لإعداد خطة لانضمام فريق طبي سواء عن طريق ((الندب أو الإعارة أو التعاقد أو التعاقد بالشفت أو الحالة)) وذلك بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، وتشمل محافظات «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء».

ومن المقرر أن تشمل أيضًا محافظتي السويس، وأسوان علماً بأنه يتم اختيار الأطباء في إطار الاحتياج الفعلي والكفاءة الفنية والمؤهلات العلمية، وفي إطار تكافؤ الفرص والمساواة بين الجميع.

وفى وقت سابق أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن الانتهاء من ميكنة 124 مركز ووحدة طب أسرة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء"، أولى محافظات تطبيق المنظومة الجديدة.

الانتهاء من التسجيل الإلكتروني للمسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أنه تم الانتهاء من التسجيل الإلكتروني للمسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل على تلك المراكز والوحدات، كما تم الانتهاء من ميكنة ملفات طب الأسرة الخاصة بهم، وكذلك الانتهاء من تفعيل نظام الإحالة الإلكتروني بتلك المراكز والوحدات للمستويات الأعلى من الخدمة "الثانوية والثالثية" بالمستشفيات المتخصصة ومتعددة التخصصات الطبية التابعة للهيئة.

الانتهاء من أعمال الميكنة بـ 19 عيادة خارجية إضافة إلى 11 قسم داخلي بالمستشفيات التابعة للهيئة

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه تم الانتهاء من أعمال الميكنة بـ 19 عيادة خارجية إضافة إلى 11 قسم داخلي بالمستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظات سالفة الذِكر، فضلًا عن تطبيق منظومة المعامل الإلكترونية الموحدة LIS بـ 140 معمل، وتطبيق نظام الأرشفة الإلكترونية للأشعة PACS بـ 35 قسم للأشعة بالمنشآت الصحية بتلك المحافظات.

إقرأ أيضاً.. «هيئة الرعاية» ومستشفيات «كليوباترا» تبحثان تدريب الأطباء على الجراحات الروبوتية