الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

الأزهر يدين حرق المصحف الشريف في الخليل: همجية وإرهاب صهيوني بغيض

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 12:46 ص
أصول مصر

أعلن الأزهر الشريف إدانته واستنكاره الشديدين لقيام إرهابيون متطرفون من الكيان الصهيونى ببلدة الخليل بفلسطين، بتمزيق نسخ من المصحف الشريف وحرقها، في مشهد يبرهن على الهمجية والإرهاب والعنصرية البغيضة، وسط صمت مرفوض من المجتمع الدولي، وعدم القيام بدور جاد تجاه حرمة الشعوب ومقدساتها.

 

الأزهر: المصحف الشريف سيظل في عليائه كتابًا هاديًا للإنسانية وموجهًا لها لقيم الخير والحق والجمال

 

 

وأشار الأزهر في بيان له إلى أن المصحف الشريف سيظل في عليائه كتابًا هاديًا للإنسانية، وموجهًا لها لقيم الخير والحق والجمال، لا تنال من قدسيته أحقاد الصغار، ولا تصرفات باعثي التعصب والحقد والكراهية والنفوس المريضة، من أصحاب السجلات السوداء في القتل والإرهاب، وممن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء من الفلسطينيين.

وأضاف بيان الأزهر: يؤمن الأزهر إيمانًا راسخًا بأن الله تكفل بحفظ القرآن الكريم، وأنه باق ما بَقِيَت الدنيا، وأن أعداء الإنسانية والحضارة إلى فناء وزوال.

 

الجرائم الصهيونية التي تغذي مشاعر العنف والكراهية وتضرب بالمواثيق الدولية عرض الحائط تؤكد من جديد على ضرورة وحدة العرب والمسلمين

 

 

وشدد البيان على أن تلك الجرائم الصهيونية التي تغذي مشاعر العنف والكراهية، وتضرب بالمواثيق الدولية عرض الحائط، تؤكد من جديد على ضرورة وحدة العرب والمسلمين، ووقوفهم قوة صلبة في مواجهة العابثين بحرماتهم ومقدساتهم، وإنهم لقادرون على رد الصاع صاعين لو أرادوا.

إقرأ أيضاً.. الطيب للسيسي: تحية لجهودكم الكبيرة لرفعة مصر والمصريين

إقرأ أيضاً.. شيخ الأزهر يستقبل وزيرة الهجرة لتعزيز التعاون لصالح المصريين بالخارج

إقرأ أيضاً.. شيخ الأزهر: لا بديل عن الاستماع إلى رؤى الشباب ومشاركتهم في صناعة القرار