الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

50 طائرة تنقل أثرياء العالم إلى مصر للاحتفال بتأسيس دار الأزياء العالمية

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 03:26 ص
أصول مصر

احتفلت دار الأزياء العالمية "ستيفانو ريتشي" باليوبيل الذهبي لتأسيسها بشكل مميز في مدينة الأقصر، وتحديدًا بمعبد حتشبسوت، وذلك ضمن خطتها للاحتفال الممتد طوال الأسبوع بالمدينة السياحية الشهيرة، بحضور 500 من أغنى أغنياء العالم وعلى متن 50 طائرة خاصة.

كشف مصمم الأزياء الإيطالي ستيفانو ريتشي عن احتفاله بهذه الذكرى الخمسين بقوله: "حياة الرجل مليئة بالأحلام، وفي هذه الساعات، أنا متأكد أننا سنعيش تجربة فريدة معًا، وتابع معللًا اختياره مدينة الأقصر لإقامة هذا الاحتفال قائلًا" اخترت الاحتفال بالذكرى الخمسين لعلامتي التجارية في مدينة رائعة مليئة بالسحر والفن والتقاليد؛ الأقصر، طيبة القديمة، أرض الفراعنة". وأضاف ريتشي: "لأول مرة في التاريخ، سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذي سيؤدى فيه عرض الأزياء الخاص بي".

أما عن السماح لشركة "رتشي" العالمية بإقامة حفلها الضخم على أرض معبد “حتشبسوت” قال ستيفانو "إن حصولي على هذا التفويض المميز من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر لي، كما أنه يبعث الشعور بالمسؤولية والاحترام والاهتمام تجاه هذه الأماكن المقدسة". وكان أعلن دكتور مصطفى وزيري باستضافة معبد الدير البحري الذي شيدته الملكة حتشبسوت قبل أكثر من ٣٥٠٠ عام، لعرض أزياء عالمي يوم 9 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك في مناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس دار ستيفانو ريتشي، التي تعد أحد أكبر بيوت الموضة والأزياء بالعالم.

وأكد أن المدينة تستضيف احتفالية اليوبيل الذهبي على مدار ثلاثة أيام بساحات معبدي الأقصر وهابو، فيما يقام عرض أزياء عالمي في ساحة معبد الملكة حتشبسوت في البر الغربي للأقصر.

كما أشاد محمود إدريس، الخبير السياحي ومنسق مبادرة كلنا نعمل من أجل الأقصر في تصريح له  باستضافة مصر لاحتفالات اليوبيل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتشي العالمية، مشيرًا إلى أن ذلك الحدث العالمي يؤكد المكانة الكبيرة لمصر في الأوساط العالمية، وما تتمتع به المقاصد السياحة المصرية من سمعة جيدة.

وكشف "إدريس" عن أن عشرات الشخصيات من فناني العالم ومصممي وعارضي الأزياء وكبار الصحفيين والكتاب سوف يحضرون تلك الاحتفالية التي سيشارك فيها وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بجانب محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، ومن بين الشخصيات العالمية الحاضرة للاحتفال الممثل الهندي انيل كابور.